لقاء تفاعلي لمدير عام هيئة شباب كلنا الاردن مع شباب مادبا

mainThumb

10-01-2017 02:48 PM

السوسنة - قال مدير عام هيئة شباب كلنا الاردن عبدالرحيم الزواهرة خلال لقائه شباب وشابات مادبا بمقر الهيئة في المحافظة، ان الهيئة تتطلع الى تنفيذ البرامج التخصصية التي تهدف الى تشغيل الشباب وتمكينهم اقتصاديا ومعرفيا وتساهم في تسهيل تشغيلهم وذلك من خلال عقد الشراكات مع المؤسسات المولدة لفرص العمل .

 
واضاف انه استفاد من نشاطات الهيئة منذ تأسيسها قبل عشر سنوات نحو (3ر1) مليون شاب وشابة حيث تم تنفيذ 23 الف نشاط ودورة تدريبية.
 
وبين ان الهيئة في عام 2016 نفذت مجموعة من البرامج بهدف تحقيق رؤى وتطلعات الشباب في المحافظات وفق خطة تنفيذية وتدريبية شملت ستة محاور رئيسية وهي لاجل الاردن نتطوع وادوار تنتظرنا وبناء القدرات والتدريب لتطوير المهارات في اللغة الانجليزية وشبابنا منتج وصوت الشباب الاردني ورسل الوسطية والاعتدال إضافة إلى محطات المعرفة المنتشرة في جميع مقرات الهيئة الـ (13) في المحافظات.
 
واشار الى اهمية دور الشباب كمحرك من محركات التغيير لهذا تم التركيز على برنامج رسل الوسطية والإعتدال في الإعلام الإجتماعي ولتمكين الناشطين عبر شبكات التواصل الإجتماعي بالعلم والمعرفة والمهارات اللازمة لإيصال خطاب فكري معتدل يعتمد على الحقائق وتصحيح المفاهيم المغلوطة عن الدين الإسلامي عبر منصات التواصل الإجتماعي حيث نفذت الهيئة خلال عام 2016 أكثر من (49) نشاطا وفعالية شارك فيها (2997) شابا وفتاة على المستوى الوطني.
 
واكد اهمية دور محطات المعرفة في عقد الدورات المتنوعة والمقدمة من المركز لتلبية احتياجات الشباب الأردني وتأهيله لسوق العمل من خلال محطات المعرفه المستضافه لدى مقرات الهيئة المنتشرة في جميع المحافظات بلغت (83) دورة تدريبية بإجمالي عدد مشاركين (830) شابا وفتاة والتي شملت الدورات (الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب، الطباعة، الإعداد لقواعد البيانات، صيانة الحاسوب، المحادثة باللغه الإنجليزية، إدارة الوقت، إدخال البيانات وأعمال السكرتاريا، مهارات القيادة).
 
كما اكد الزواهرة اهمية الشباب ودورهم في هذه المرحلة الحساسة والهامة التي يمر بها الوطن وضرورة الابتعاد عن الاشاعة ونقل المعلومة بدقة لحماية الوطن وامنه والوقوف خلف قيادتنا الهاشمية وقواتنا المسلحة واجهزتنا الامنية لمواجهة قوى الظلام والارهاب والتطرف.
 
واضاف ان التنظيمات الارهابية في حالة نزاع وتحاول الحاق الضرر والاذى بالاردن وهذا يتطلب مزيدا من الوعي والادراك حماية للوطن والمواطن ومقدراته ومنجزاته، مشددا على ان الهيئة تفتح ابوابها للشباب لاجراء الحوارات واللقاءات مع الجميع لتحصين الجبهة الداخلية وتمتينها.
 
وجرى حوار مع الشباب والاستماع الى آرائهم حول مختلف برامج الهيئة ونشاطاتها.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد