الملك سلمان يحوز على جائزة الملك فيصل لخدمة الاسلام

الملك سلمان يحوز على جائزة الملك فيصل لخدمة الاسلام

السوسنة  - فاز العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز الثلاثاء، بجائزة "الملك فيصل" العالمية لخدمة الإسلام للعام 2017.

 
جاء ذلك خلال إعلان سمو الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز المستشار الخاص للعاهل السعودي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة "الملك فيصل" الخيرية، أسماء الفائزين بجائزة "الملك فيصل" العالمية في دورتها الـ39 للعام 2017، في فروعها الخمسة.
 
كما فاز مجمع اللغة العربية الأردني بالجائزة في مجال اللغة العربية والأدب.
 
وتكافئ الجائزة الأفراد والمؤسسات على إنجازاتهم الفريدة في خمسة فروع مختلفة، هي: خدمة الإسلام والدراسات الإسلامية واللغة العربية والأدب والطب والعلوم.
 
وقالت لجنة الاختيار لجائزة "الملك فيصل" العالمية لخدمة الإسلام، في بيان على موقعها الإلكتروني، إنها قررت منحها للملك سلمان لمبررات عدة، منها "عنايته بخدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما".
 
وبحسب الموقع الإلكتروني للجائزة، فقد فاز بها في الدورة الحالية، اللبناني رضوان السيد في مجال الدراسات الإسلامية، والبروفيسور الياباني تادامتسو كيشيموتو في مجال الطب، والبروفيسور الهولندي "لورينس مولينكامب" والبروفيسور السويسري "دانيال لوس" في مجال العلوم.
 
وتصدر الجائزة عن مؤسسة "الملك فيصل الخيرية" التي أسسها أبناء وبنات الملك الراحل فيصل بن عبدالعزيز بعد رحيله عام 1975، وصدر قرار إطلاقها في 1977؛ لتبدأ بعد ذلك بعامين دورتها الأولى في منح الجوائز عام 1979.
 
ويتم اختيار الفائزين بالاستناد فقط إلى مدى أهليتهم وجدارتهم المطلقة، كما تقوم لجان اختيار متخصصة بمراجعة أعمالهم بدقة، وتتبع عملية اختيار الفائزين الدقيقة معايير دولية.
 

التعليقات

إضافة تعليق
التعليقات تخضع للرقابة قبل نشرها