عاجل

الملك يستقبل في مطار الملكة علياء قادة الدول المشاركة بالقمة - صور - تحديث مستمر

طلبة التوجيهي غير الاردني يعتصمون امام النواب - صور

 طلبة التوجيهي غير الاردني يعتصمون امام النواب - صور
عمان - السوسنة -  نفذ العشرات من الطلاب الاردنيين الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من خارج الاردن، إعتصاماً امام مجلس النواب، عصر الاربعاء، للمطالبة باعتماد شهاداتهم، وتراجع وزارة التربية و التعليم، عن قرار الاخير في عدم المصادقة على الشهادات الصادرة من الخارج.
 
ورفع الطلبة المحتجون، شعارات طالبت إنصافهم، والنظر بقضيتهم بكل جد، مؤكدين على انه يجب ان يتم معاملتهم مثل باقي الطلبة دون اية شروط.
 
وطالب المعتصمون وزارة التربية بالتصديق على الشهادات التي حصل عليها الطلاب من دول الخارج مثل السعودية والسودان وتركيا واوكرانيا .
 
وكانت وزارة التربية اعلنت مؤخرا عن مجموعة من القرارات الخاصة بطلاب توجيهي الخارج ، منها اخضاعهم لامتحان ووطني لتعديل شاهداتهم ، وعدم المصادقة على أي شهادات تصدر عن بلاد لا يوجد في امتحان وطني على مستوى الدولة لطلاب الثانوية العام .
 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات

وحدة -

11/01/2017 | ( 1 ) -
حرام يعتمدوها والله حرام يا جماعة اعرف ناس عز المعرفة سافروا ع تركيا ع مدرسة منهاج ليبي قبل الامتحانات باسبوعين وما معاه لا منهاج ولا كتب ولا اشي غاب شهر ورجع وبعدها طلعن النتائج جايب 85 علمي .... علما والله العظيم ما كان ناجح بالاردن بالتخصص العلمي الا بمادة ادبية وحدة مش سوء بالمنهاج الليبي بس الموضوع بيع وشراء لما يدفع 5 الاف اردني لجماعة بدل تامين مقعد غير شاملات الرسوم ولا السكن ولا تذاكر ولا اشي هذول حسابهن غير شوه متوقعين ؟؟؟

وحدة - تعليق 2

11/01/2017 | ( 2 ) -
اذا اعتمدوها انا كمواطنة اردنية جبت معدل عالي بالعلمي عالمنهاج الاردني اعترض وبشدة لانه مش منطق بتاتا .. يساوونا فيهم

اردني مغترب - ليش ما يكون في اسس وقواعد

11/01/2017 | ( 3 ) -
مثل ما الطالب الاردني بالاردن درس كمان في ناس خارج الاردن درست وتعبت والان في منهاج خارج الاردن قويه على سبيل المثال السعودية . لكن لو كان في حالة استثنائية يا وحده سافرت على تركيا هذا لا يعني كل الطلاب خارج الاردن ما درسو ولا تعبو ... اذا بدكم تحكمو او تعارضو انصفو ثم انصفو وشكرا واقتراح يعملوا امتحان لهم بالاردن قبل اعتمادات الشهادات هذا منصف للجميع
إضافة تعليق
التعليقات تخضع للرقابة قبل نشرها