دورة خاصة لاخصائيي التغذية والحاجة للتسويق الألكتروني

mainThumb

12-01-2017 05:54 PM

السوسنة – تهاني روحي - كما جميع التخصصات تحتاج للتسويق في مواقع التواصل الالكتروني، الا ان حاجة اخصائيي التغذية  تبدو اكثر من غيرهم من القطاعات،  لما لأهمية المعلومة الغذائية الطبية المقدمة عبر تلك الوسائل والتي شهدت لغطا كبيرا في الآونة الأخيرة، بحيث يتداول البعض انواع من الحميات الخاطئة والوصفات الغذائية التي لا تمت بصلة الى المعلومة الدقيقة. 
 
ولهذا فان جميعية اخصائيي التغذية العلاجية الأردنية قد اقامت دورة خاصة بالتسويق الالكتروني لعدد كبير من اخصائيي التغذية المنتسبين للجمعية. 
 
وقد اكد المدرب وصفي قدومي على أهمية تطبيق السناب تشات للحديث عن وصفات غذائية صحية، ومن ثم الفيديو والفيسبوك كمنصات مهمة يرتادها العديد من الشباب للتعرف على معلومات محدثة ويومية من قبل اخصائيي التغذية. كما استعرض الشيف نضال البريحي المتحدث باسم شركة نبيل للصناعات الغذائية عن برنامج جديد سيقدم للأسواق من المنتجات والأطعمة الصحية والتي تحضر جميعها بالشواء والتي ستفيد اخصائيي التغذية أيضا.
ويبدو ان المهارة التخصصية لم تعد تكفي ان لم تقترن بمعرفة التسويق الالكتروني ككتابة محتوى جاذب لمحركات البحث واستخدام الصور الجذابة والفيديوهات المحضرة بطريقة دقيقة ومهنية حتى يجد اخصائي التغذية مكانا مرموقا لهم مع هذا الدفق الهائل من المعلومات اليومية المغلوطة التي تغزو مواقع التواصل الاجتماعي، وهنا يكمن التمييز في معرفة كيف يستخدم اخصائيي التغذية تلك الواقع وجذب أكبر عدد من الزوار الى المصدر الموثوق به علميا وعلاجيا بمحتوى هادف ومختصر.
يذكر ان جمعية اخصائي التغذية العلاجية الأردنية تم انشائها مؤخرا وترأسها د. امل حداد بهدف ابراز دور اخصائيي التغذية في المجال الطبي والمجتمعي وتحقيق الاهداف التوعوية بالتغذية.
 









تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد