عجلون : المطالبة بحل مشكلة نقص المياه في المحافظة

mainThumb

13-01-2017 03:32 PM

السوسنة - طالب عدد من المواطنين في محافظة عجلون وزارة المياه والري العمل على حل مشكلة نقص المياه في المحافظة والتي تعتبر من افقر المحافظات فيما يتعلق بمياه الشرب وخصوصا ان العديد من الاحياء تصلها المياه كل شهر تقريبا.

 
ودعا المواطن مصطفى الصمادي مديرية المياه الى ايجاد مصادر بديلة للمياه لان البدائل الموجودة حاليا لا تكفي لسد احتياجات السكان من المياه الامر الذي يزيد من معاناة المحافظة.
 
واشار المواطن علي القضاه الى اهمية الاسراع في تنفيذ المشاريع المائية والعمل على صيانة وتحديث الشبكات القديمة للتقليل من نسبة الفاقد وحماية المصادر الموجودة حاليا من التلوث وتخفيف الضغط الحاصل والطلب المتزايد على المياه بسبب الاعداد الكبيرة من اللاجئين السوريين في المحافظة.
 
وقال مدير ادارة مياه محافظتي عجلون وجرش المهندس منتصر المومني ان المشاريع المائية التي نفذتها المديرية في أم اللولو حوفا جرش عجلون ضمن عدة خطوط تبدأ من رأس منيف الى عنجرة باتجاه الصفصافة ومن خزان اشتفينا باتجاه عجلون ثم الى كفرنجة ومن صمد الى اشتفينا وراس منيف الى صخرة سيتم تشغيلها في القريب العاجل لتوفير كميات اضافية وزيادة حصة الفرد من المياه.
 
وبين ان وزارة المياه والري وضمن خطتها التي وضعتها للعام الحالي ستقوم بتنفيذ العديد من المشاريع في المحافظة بتكلفة تبلغ 3,3 مليون دينار ستشتمل على صيانة واستبدال شبكات قديمة مهترئة، مبينا انه سيتم طرح عطاءات لاستبدال شبكات في مناطق صخرة وحلاوة وراجب والهاشمية .(بترا)


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد