الجمعية الطبية الأمريكية السورية تختتم حملتها في الأردن

mainThumb

14-01-2017 01:01 PM

السوسنة - اختتمت الجمعية الطبية الأمريكية السورية ( جمعية خيرية غير ربحية ) حملتها التطوعية في الاردن، حيث أجرت 79 عملية جراحية لمحتاجين في الاردن تنوعت بين القسطرة التشخيصية وتركيب الشبكات والقلب المفتوح .

 
وقال مديرعام المكتب الدولي لمستشفى لاهي الامريكي واخصائي امراض القلب وقسطرة شبكات القلب والاطراف الدكتور وائل فهد الحسامي إن الجمعية في حملتها قدمت استشارات امراض قلب لما يقارب 600 حالة داخل الاردن واجرت فحوصات طبية دقيقة للحالات ذات الحاجة.
 
واضاف ان الحالات التي تم التعامل معها من اللاجئين السوريين والمواطنين الاردنيين تمت من خلال زيارات ميدانية اجراها الفريق الطبي للحملة وشملت مناطق مختلفة من المملكة في حين تم التنسيق مع مستشفيات القطاع الخاص لاجراء بعض العمليات الكبرى .
 
واكد الحسامي ان الحالات تم اختيارها للعمليات الجراحية بمساعدة جهات حكومية وجمعيات خيرية لمرضى محتاجين وفق معايير تم النسيق لها من خلال التواصل مع عدد من الاطراف المعنية .
 
واوضح انه سيتم تنظيم حملات متعددة شبيهة خلال الفترات القادمة بالتنسيق مع ذات الجهات وسيكون هناك برنامج عمل بشكل منتظم مستقبلا .
 
واشاد بالتطور الملحوظ بالقطاع الصحي في المملكة والخدمات الصحية المميزة التي تقدمها المستشفيات الحكومية والعسكرية والخاصة والدور الذي تقوم به وزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية في تقديم الرعاية الصحية للاختصاصات كافة .
 
وثمن جهود الجهات الرسمية والخيرية التي كان لها الدور الاساسي في تقديم التسهيلات لدعم الحملة وانجاح اهدافها الخيرية والتطوعية .
 
يشار ان الجمعية الطبية الامريكية السورية جمعية خيرية غير ربحية مقرها الولايات المتحدة الأمريكية وتضم عدد من المهنيين الطبيين العرب والمتطوعين من جنسيات متنوعة وتقوم بمجموعة من الانشطة المهنية والتعليمية والثقافية علاوة على توفير الرعاية الطبية الصحية والتعليم الطبي وتعزيز المعرفة الطبية والخبرة في العديد من دول العالم .
 





تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد