غندور: الغاء العقوبات الاميركية على السودان نتاج لحوار طويل

mainThumb

14-01-2017 03:56 PM

السوسنة - قال وزير الخارجية البرفيسور إبراهيم غندور، إن القرار الذى اتخذه الرئيس الأمريكى باراك أوباما بإلغاء الأوامر التنفيدية التى فرضت بموجبها عقوبات اقتصادية على السودان قد جاء نتاجا لحوار طويل وممتد بين البلدين لأكثر من عام طرحت فيه كل الشواغل، وكانت فيه مصالح البلاد العليا هى الهادى والموجه.
 
وابان غندورفى تصريحات صحافية مساء الجمعة بحسب وكالة السودان للأنباء تلت إعلان الإدارة الأمريكية رفع العقوبات الإقتصادية عن السودان،انه قد شارك فى الحوار من الجانب السوداني كل الجهات ذات الصِّلة فى تناغم وتنسيق كبيرين وتحت رعاية مباشرة من السيد رئيس الجمهورية.
 
وقال ان السودان قد سعى من خلال الحوار وبكل عزم وتصميم ووضوح فى الرؤية الى إنهاء كافة العقوبات المفروضة على السودان وشعبه الكريم مشيراً الى ترحيب السودان بهذه الخطوة المتقدمة فى مسار العلاقات بين البلدين ويؤكد تصميمه مواصلة الحوار مع الإدارة الأمريكية الجديدة استكمالا للتعاون بين البلدين فى مجالات تعزيز السلم والأمن الدوليين ومكافحة الإرهاب بكافة أشكاله وصوره والإتجار بالبشر وحماية الحياة البرية والمجالات الأخرى ذات الإهتمام المشترك ، وصولا الى رفع اسم السودان من قائمة الدول المتهمة برعاية الإرهاب وتطبيع العلاقات بين البدين لما فيه مصلحة الشعبين.
 
وأكد السيد وزير الخارجية على التزام السودان بما اتفق عليه بين الطرفين وجدد حرص وزارة الخارجية والدبلوماسية السودانية على مواصلة أدوارها فى حفظ الأمن القومى ورعاية مصالح السودان العليا بما يحقق لشعبه العظيم الخير والرفاه والإزدهار واتتهاج الحوار وسيلة لإعمار العلاقات ومد جسور التواصل مع كل بلدان العالم .
 
وأشار وزير الخارجية الى أن السودان سيواصل القيام بأدواره المهمة ومساهماته المقدرة والمعلومة فى جهود تحقيق السلم والاستقرار فى الإقليم والقارة الأفريقية.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد