مورينيو يتمسك بـ دي خيا .. وكوستا يقترب من الدوري الصيني

mainThumb

15-01-2017 09:11 AM

السوسنة - ذكرت تقارير صحفية بريطانية،أمس، أن مدرب مانشستر يونايتد جوزيه مورينيو حريص على تأمين عقد جديد لحارس المرمى ديفيد دي خيا خلال الفترة القليلة القادمة.

 
وارتبط حارس المرمى الإسباني البالغ من العمر 26 عاماً بالانتقال إلى ريال مدريد في الصيف المقبل، في حين أن دي خيا لديه سنتين في عقده الحالي مانشستر يونايتد.
 
وأشارت صحيفة «الصن» أن مسؤولي نادي الشياطين الحمر قرروا تمديد إقامة ديفيد دي خيا حتى صيف عام 2020، بالإضافة إلى إدخال زيادة مالية جديدة على راتبه السنوي.
 
ويحصل دي خيا حالياً على راتب أسبوعي قدره 180 ألف جنيه استرليني، فيما سيحصل في عقده الجديد على 200 ألف ليصبح من أعلى اللاعبين أجراً في الدوري الإنجليزي.
 
وقال مصدر في نادي مانشستر يونايتد : «النادي يتطلع لتمديد عقد دي خيا هذا الصيف وسيتم زيادة راتبه، ديفيد واحد من أفضل حراس المرمى في العالم ونريد إبقائه هنا».
 
كوستا يفكر بالرحيل عن «البلوز»
 
ذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن دييجو كوستا مهاجم تشيلسي بدأ يفكر جدياً بالرحيل عن صفوف الفريق والانتقال إلى الدوري الصيني بعد استبعاده من مواجهة ليستر سيتي في الدوري الإنجليزي لأسباب انضباطية.
 
وبحسب ما كشفت عنه وسائل الإعلام فإن كوستا دخل في خلاف مع مدربي اللياقة البدنية كونه لم يتدرب مع الفريق لمدة 3 أيام في ظل الأنباء التي تشير إلى إمكانية رحيله إلى الدوري الصيني.
 
وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن وكلاء أعمال اللاعب يتواجدون الآن في الصين للتفاوض بشأن رحيله عن تشيلسي، ومن الممكن أن يتم ذلك خلال الميركاتو الحالي.
 
وأضاف التقرير أن كوستا لديه عرض بالفعل من احد الأندية الصينية سيحصل بموجبه على 30 مليون يورو سنوياً.
 
وفي سياق متصل، قالت تقارير صحفية إنجليزية أن نادي تشيلسي يرصد مبلغ كبير من أجل التعاقد مع مدافع ميدلسبره بن جيبسون في فترة الانتقالات الشتوية الجارية.
 
وذكرت صحيفة ميرو أن المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي المدير الفني للبلوز يستهدف الحصول على خدمات المدافع صاحب الـ23 عاماً من أجل خلافة قائد الفريق جون تييري.
 
وتابعت الصحيفة، أن إدارة النادي اللندني قد رصدت مبلغ 30 مليون جنيه استرليني لنيل موافقة فريق ميدلسبره على بيع جيبسون.
 
وستهام يدعو باييت
 
إلى إحترام عقده
 
دعا ديفيد سوليفان، احد مالكي نادي وست هام الانجليزي لكرة القدم، لاعبه الفرنسي ديميتري باييت الى احترام عقده واللعب، مجددا رفض النادي التجاوب مع رغبته بالمغادرة في فترة الانتقالات الشتوية.
 
وكان مدرب وستهام الكرواتي سلافن بيليتش كشف ان باييت أبلغ الادارة رغبته بالرحيل في فترة الانتقالات الشتوية الراهنة.
 
وانتقل اللاعب الى وست هام في صيف 2015 قادما من مرسيليا الفرنسي مقابل زهاء 15 مليون يورو. ووقع باييت في شباط 2016، عقدا جديدا لخمسة اعوام، يتقاضى بموجبه 125 الف جنيه استرليني اسبوعيا، الا انه يبدو راغبا في العودة الى ناديه السابق، الذي اشارت تقارير صحافية الى استعداده لضمه مجددا.
 
واكد سوليفان ان النادي «لن يبيع ديميتري (باييت) خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية في كانون الثاني»، مضيفا «موقف مجلس الادارة هو اننا لا نريد بيع ديميتري. من الناحية المالية، لسنا بحاجة الى بيع ديميتري ولن نبيع ديميتري خلال الانتقالات الشتوية».
 
اضاف «ما نطلبه الان هو ان يبدي مزيدا من الالتزام لتشريف العقد الذي يربطه مع وست هام وكل ما اظهره له المشجعون والنادي».
 
صراع أوروبي لضم أوباميانج
 
أبدى بوروسيا دورتموند الألماني استعداده للنظر في العروض التي تصل مهاجمه بيير إيميريك أوباميانج في ظل ازدياد الرغبة لدى العديد من الأندية للتعاقد معه.
 
ريال مدريد يبدو أبرز المهتمين بالتعاقد مع أوباميانج رغم الشائعات التي تتحدث عن رفض زين الدين زيدان للصفقة، كما يدخل باريس سان جيرمان، ومانشستر يونايتد، كأطراف قوية للتنافس على الصفقة.
 
بدوره قال هاينز يواكيم فاتسكه المدير العام لنادي بوروسيا دورتموند لصحيفة بيلد الألمانية «لا أعتقد أن الأندية التي تريد التعاقد مع أوباميانج ازدادت مقارنة بالعامين أو الثلاثة الأخيرين، فرغم كل شيء اللاعب بقي في دورتموند».
 
يوفنتوس يتعاقد مع كالدارا
 
أعلن نادي يوفنتوس رسمياً ضم اللاعب الدولي الإيطالي الشاب ماتيا كالدارا، لكنه سبقى مع فريقه الحالي أتلانتا على شكل إعارة إلى غاية نهاية الموسم القادم (2017-2018)، قبل أن يبدأ مشواره مع «اليوفي» في شهر يونيو 2018 إلى غاية صيف 2021.
 
وبحسب ما أفادت به تقارير إعلامية إيطالية، سيدفع يوفنتوس مبلغ 15 مليون يورو لنادي أتلانتا على 4 أقساط بالإضافة ل6 ملايين يورو أخرى متوقفة على أداء اللاعب كالدارا ونسبة مشاركاته مع الفريق.
 
وتمت إعارة كالدارا لنادي أتلانتا الإيطالي دون مقابل مع إمكانية حصول الأخير على مبلغ قد يصل إلى 4 ملايين يورو طبقاً لبعض النتائج الرياضية التي سيحققها الفريق، مما قد يجعل القيمة الإجمالية للصفقة تصل إلى مبلغ 21مليون يورو.
 
ويعتبر المدافع ماتيا كالدارا، البالغ من العمر 22 عاماً، أحد أبرز المواهب الإيطالية في الوقت الحالي، ومن المؤكد أنه سيعطي دفعاً جديداً مستقبلاً للخط الخلفي لنادي يوفنتوس الذي يضم في صفوفه الثنائي المخضرم أندريا بارزالي( 36 عاماً ) و جورجيو كيلليني (33عاماً).


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد