البحرين تعدم 3 أشخاص أدينوا بقتل ضابط إماراتي ورجلي أمن

mainThumb

15-01-2017 09:30 AM

السوسنة - أعلنت نيابة الجرائم الإرهابية في البحرين أنه تم صباح الأحد تنفيذ حكم الإعدام رميا  بالرصاص بـ3 مدانين بجرائم إرهابية.

 ونقلت وكالة انباء البحرين الرسمية  بيان صادر عن  رئيس نيابة الجرائم الإرهابية المحامي العام أحمد الحمادي  قال  فيه بأنه تم صباح اليوم تنفيذ حكم الإعدام في المحكوم عليهم الثلاثة المدانين في القضية الخاصة باستهداف قوات الشرطة بمنطقة الديه يوم 3 مارس/ اذار 2014 بعبوة متفجرة مما نجم عنه مقتل 3 من رجال الشرطة بينهم ضابط اماراتي.  

وحسب البيان فإن تنفيذ حكم الإعدام ياتي بعد أن صار الحكم باتاً واجب التنفيذ، بصدور حكم محكمة التمييز برفض الطعن المقدم منهم، وبإقرار الحكم الصادر بإعدامهم، وذلك بعد أن اتخذت الإجراءات المقررة قانوناً في هذا الشأن، وطلب النائب العام تنفيذ الحكم بناءً على ذلك.

وأوضح الحمادي أن تنفيذ الحكم قد تم رمياً بالرصاص، وبحضور قاضي تنفيذ العقاب وممثلي النيابة العامة ومأمور السجن وطبيب وواعظ حسبما يقضي القانون.

وترجع وقائع القضية إلى قيام المحكوم عليهم بوضع عبوات متفجرة بالطريق العام قابلة للتفجير عن بُعد، وتمكنهم من استدراج قوات الشرطة إلى مكان الواقعة بافتعال أعمال شغب استدعت تدخل القوات، التي ما أن بلغت مكان العبوات المتفجرة حتى قام المتهمون بتفجير إحداها مما ترتب عليه وفاة المجني عليهم من القوات وإصابة 13 آخرين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد