العرموطي: ارقام الموازنة ارعبت المواطن

mainThumb

15-01-2017 05:26 PM

عمان- السوسنة -  قال النائب صالح العرموطي ان الارقام التي ادرجتها الحكومة في الموازنة العامة لعام 2017 ارعبت المواطن، مؤكدا رفضه القاطع عليها.

وشدد العرموطي خلال جلسة النواب الخاصة بمناقشة موزانة الحكومة لعام2017، ان على الوزير الذي لا يستطيع تحمل المسؤولية مغادرة المنصب، مشيرا الى ان الحكومة باعت مؤسسات الدولة.

وبين ان حكومة المقي ارتكبت مخالفة دستورية عندما استحدث وزارة الشباب لأن المجلس الأعلى للشباب يلغي الوزارة ومع ذلك يخصص للوزارة مبلغ من المال ضمن موازنة 2017 .

وكان قد استهل مجلس النواب بدء جلسات مناقشة مشروع قانون الموازنة العامة للسنة المالية 2017 ومشروع قانون الوحدات الحكومية المستقلة بتهنئة أعضاء الحكومة الجديدة بعد ان أدوا القسم الدستور أمام الملك ظهر الأحد.

من جانبها قالت  النائب منال الضمور ان اكثر ما يدفع الى اعادة النظر بشكل شمولي لموازناتنا وطبيعة اقتصادنا هي الاوراق النقاشية لجلالة الملك التي جاءت استجابة موضوعية لما نحتاج اليه ، مؤكدة اهمية انجاز تصحيح اقتصادي فاعل يفضي الى العدالة بين فئات المجتمع حيث اصبح هناك وعي اكبر بالتباين الطبقي ومعرفة الفساد والمفسدين واختفى الجابي المتجول واصبحت جميع السلع تقوم بدور الجابي بما تم اضافتها عليها من ضرائب بنسب مجحفة .
 
واضافت ان العجز عملية افتراضية حسب هيكلة الموازنة وليست اجبارية على الحكومة وخاصة بهذه الارقام الفلكية المحبطة ، موضحة انه حان الوقت لان تحترم وزارة المالية الشعب وتكف عن مسوغاتها اللامنطقية واللاعقلانية لتنفيذ بعضا من قراراتها التي تفتقد المهنية والحرفية ومصلحة الوطن والمواطن .
 
واكدت اهمية اعادة هيكلة النفقات الاجمالية وليس تخفيضها كرقم الذي سيكون على حساب ومصالح المجتمع وخدماته وعلى حساب احتياجاته الضرورية المتنوعة ،مطالبة بتقديم مخطط توزيع تلك النفقات ولصالح من تصرف تلك النفقات .
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد