تباين في آراء الأردنيين حول التعديل الوزاري .. ماذا قالوا ؟ - صور

mainThumb

15-01-2017 09:28 PM

عمان - السوسنة - رصد- شهدت مواقع التواصل الاجتماعي العديد من ردود الفعل قبل وبعد التعديل الوزاري الذي اجراه رئيس الوزراء هاني الملقي على حكومته الاحد، وتصدر وسم #التعديل_ الوزاري، منصات مواقع التواصل.
 
وكان لنشطاء مواقع التواصل الاجتماعي ردة فعل ساخرة على مغادرة بعض وزراء الحكومة بعد فترة طويلة من بقائهم في نفس المنصب.
 
منسق حملة ذبحتونا الدكتور فاخر دعاس، كتب منشورا على فيس بوك قال فيه: استطاع الرئيس الملقي استغلال الأحداث الأمنية الأخيرة، والأجواء التي صاحبتها نيابياً وشعبياً، وتخلص من الأحمال التي أُسقطت عليه في حكومته الأولى وفي التعديل الوزاري الأول، فأزاح كلاً من سلامة حماد وجواد العناني وناصر جودة دفعة واحدة ليصبح فريقه الوزاري أقرب لخياراته الشخصية إلى حد كبير.
 
أما الوزير الذنيبات، فأجزم أن إزاحته كانت محسومة منذ التعديل الأول على حكومة الملقي، ولكن مطالبة الإخوان آنذاك بإقالته ساهمت في تثبيته. الوزير الذنيبات تمت إزاحته لأنه وعلى عكس ما يعتقد الكثيرون، كان ضد تعديل المناهج، وكان من المعرقلين للتسارع في تعديلها, ووصل الأمر أن تم تجاوزه وتشكيل لجنة لتعديل المناهج لا تتبع لوزارته. وبالتالي فإن أمر قبول استقالته كان حتمياً. 
 
فيما عبرت الناشطة ديما علم فراج عن سخريتها، فقالت على فيسبوك: معالي محمد المومني الوزير الأطول في الاعلام ...صدقا يستحق !! ...للعلم في الي معه كم صورة أنزلهم؟
 
امام الناشط الفيسبوكي محمد الشديفات فكتب في منشور ساخر قال فيه : ياحرام "ناصر جوده" . يقولوا لما قام عن كرسي وزارة الخارجية طلع "مسمط" .
"والذنيبات من القهر انه روح ... سرب اسئلة اخر امتحان 
اتوقع قد ماكان شديد بالوزارة رح تفرررررط مرة وحدة"
 
اما الطالب محمد بدران قال: إذا المعلومات صحيحة يعتبر تاريخ 14/1/2017 هو تاريخ استقلال وزارة التربية والتعليم .
وكتب رائد الناطور في تغريدة على تويتر: بصراحة لو ما كنا بشهر واحد لفكرت التعديل الوزاري كذبة نيسان
 
فيما عبرت المغردة ولاء النافع عن سخريتها فقالت: شكلها خطة4-3-3  لم تزبط معهم ههههه.
 
كما غرد الناشط احمد العثمان قائلا: التعديل الوزراي هذا عبء على الموازنة وزيادة بالعجز!  لانه يُصرف تقاعد لوزراء ويُصرف رواتب لوزراء جدد!  للأسف ...سلملي عٓ سياسة ضبط النفقات .
 
اما سارا السعدي انتقدت مغادرة وزير التربية السابق محمد الذنيبات ، وغردت على تويتر قائلة : اي تعديل ازا ذنيبات راح و هو شي للوحيد الصح بهالبلد كان عندي امل بمستقبل الجيل الجاي بس باي باي.
 
وكان رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي قد اجرى تعديلا على حكومته شمل 6 حقائب ابرزها الداخلية والخارجية.
 

 

 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد