الصحة تنظم حملة للتبرع بالدم

mainThumb

16-01-2017 12:21 PM

السوسنة - تنظم وزارة الصحة بالتعاون والتنسيق مع مديرية بنك الدم الثلاثاء حملة تبرع بالدم لموظفيها تبدأ الساعة الثامنة صباحا امام المدخل الرئيسي للوزارة وتستمر لغاية الساعة الواحدة ظهرا .

 
وقال الناطق الاعلامي لوزارة الصحة حاتم الازرعي ان الحملة تأتي ضمن نشاطات لجنة المسؤولية المجتمعية التي شكلها اخيرا وزير الصحة الدكتور محمود الشياب برئاسة مدير مديرية التوعية والاعلام الصحي وتضم ممثلين عن عدد من ادارات الوزارة.
 
واشار الى ان الدكتور الشياب كلف اللجنة بدراسة احتياجات المجتمع ، ووضع استراتيجية شاملة لدعم الجهود التطوعية لموظفي الوزارة واعداد الخطط المتعلقة بمنهجية المسؤولية المجتمعية وتطبيقها واعداد التقارير الدورية ورفعها للوزير .
 
وبين ان تشكيل اللجنة ونشاطاتها يأتي في اطار مشاركة الوزارة في جائزة الملك عبدالله الثاني لتميز الاداء الحكومي والشفافية في دورتها الثانية ، حيث تعتبر المسؤولية المجتمعية جزءا من معايير التميز للحصول على الجائزة .
 
واكد الازرعي الدور الهام الذي تنهض به اللجنة على صعد المشاركة في الانشطة والفعاليات في المجتمع خارج نطاق الوزارة وادوارها ومهامها ووظائفها وبما يعود على المجتمع بالفائدة .
 
واشار الى ان اللجنة ساهمت في تنفيذ العديد من المبادرات التطوعية في اطار المسؤولية المجتمعية كمبادرة توفير كسوة الشتاء لعدد من الاطفال في احدى دور الايتام في محافظة العاصمة .
 
وبين ان اختيار اللجنة تخصيص يوم للتبرع بالدم في مبنى الوزارة ضمن نشاطاتها المتعددة يحمل رمزية وتأكيد على اهمية التبرع الطوعي في توفير الدم لمحتاجيه وهو عنصر الحياة الاهم .
 
واشار الى ان مبادرة اللجنة لتنظيم الحملة من شأنها لتعزيز ثقافة التبرع الطوعي بالدم ليحل مكان التبرع التعويضي من اسرة المريض وذويه واصدقائه.
 
واكد ان حملات التبرع بالدم التي تدعو اليها الوزارات والمؤسسات والقطاعات والهيئات والمنظمات المختلفة والجامعات وغيرها تشهد اقبالا منقطع النظير يظهر الروح الوطنية المعطاءة لأبناء وطننا .
 
مبينا تزايد الاقبال على التبرع بالدم اذ تقدر نسبة المتبرعين به بــ 2ر3 بالمئة من عدد السكان وهي من اعلى النسب في العالم .
 
واشار الى ان الطموح يركز على الوصول الى نسبة التبرع الطوعي المتكرر بالدم الى 100بالمئة بحلول الاعوام 2020-2021 ، اذ النسبة الحالية تصل الى 60 بالمئة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد