متحف الاطفال ينظم المخيم الشتوي فنون وعلوم من هنا وهناك

mainThumb

16-01-2017 12:29 PM

السوسنة - ينظم متحف اطفال الاردن المخيم الشتوي "فنون وعلوم من هنا وهناك" خلال الفترة من 22 من الشهر الحالي وحتى الثاني من شباط المقبل، للأطفال من الصف التمهيدي وحتى الصف الخامس.

 
ويأتي تنظيم المخيم الشتوي وبرنامجه ليكون ضمن العديد من البرامج التعليمية التي يقدمها المتحف طوال العام من مخيمات صيفية وشتوية ومناسبات وورشات وأنشطة تفاعلية في مجالات الفن والعلوم والأدب وغيرها.
 
وتدعم هذه البرامج في مجملها رسالة المتحف في تعزيز حب المعرفة والإبداع والابتكار لدى الأطفال وتحقيقًا لرؤيته بأن يكون تجربةً لا تُنسى في نشأة أطفال الأردن.
 
وقالت مديرة متحف أطفال الأردن سوسن الدلق لـ (بترا) ان المتحف يقيم مخيمين خلال العام في العطلتين المدرستين الصيفية والشتوية حتى يتمكن الأطفال من الاستفادة من وقتهم خلالهما بالتعلّم الممتع عن طريق التفاعل واللعب والمشاركة الجماعية التي ستزيد حصيلتهم المعرفية، موضحة أن المخيم ينقسم إلى أسبوعين لكل منهما برنامجه المتنوع والمختلف ويمكن للأطفال التسجيل في أي منهما أو كليهما.
 
وأضاف ان الأسبوع الأول خلال الفترة من 22 وحتى 26 كانون الثاني يتضمن ورشة فنية لتعلّم تقنية الرسم على القماش بمزيج من فن الخط العربي والزخارف الإسلامية بإشراف الفنان محمد أبو عزيز، وورشة ثانية في العلوم للتعرف على بعض اختراعات العالِم علي نايفة في الهندسة الميكانيكية والتي تحفز الأطفال لاختراع أشياء تطير، إضافة إلى جلسات قصصية مميزة مع الكاتبة المبدعة تغريد النجار.
 
والأسبوع الثاني من المخيم خلال الفترة من 29 كانون الثاني وحتى 2 شباط ويضم ورشة فنية لتعلّم فنون النحت وتشكيل الصلصال وتقنية صناعة قوالب الجبصين بإشراف الفنانة لجين النحاس، وورشة ثانية في العلوم بعنوان "صمموا وابنو صاروخًا"،إضافة إلى مشاركة الأطفال الكاتبة ربيعة الناصر في بيت الموسيقى والحكايا.
 
ويتضمن برنامج المخيم الشتوي العديد من الأنشطة المسلية والممتعة كالتسلق وحضور الأفلام وألعاب التيلي ماتش والرقص.
 
ودعا المتحف العائلات المهتمة بمشاركة أطفالها في المخيم الاتصال على رقم المتحف 065411479 أو زيارة صفحة الفيسبوك الخاصة بالمتحف: www.facebook.com/ChildrensMuseumJO أو موقعه الالكتروني الرسمي: www.cmj.jo أو زيارة موقع المتحف الكائن في حدائق الملك الحسين.
 
ومتحف أطفال الأردن هو مؤسسة تعليمية غير ربحية أطلقتها جلالة الملكة رانيا العبد الله في عام 2007 ويضم أكثر من 150 معروضة علمية تفاعلية داخل قاعة المعروضات وفي الساحة الخارجية للمتحف ومرافق تعليمية تشمل المكتبة واستديو الفن ومختبر الاختراع، كما يقدّم برامج تعليمية ومناسبات وعروض على مدار العام للأطفال من عمر 1 إلى 12 سنة.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد