غيشان : الخصخصة تحولت إلى عقيدة سياسية

mainThumb

16-01-2017 01:37 PM

السوسنة - انتقد النائب نبيل غيشان حكومة الدكتور هاني الملقي وقال  إنها لا تختلف  في وصفتها عن  حكومة سلفه عبد الله النسور، بل إنها متفقان تماما على استهداف جيوب الاردنيين.

 وشكك غيشان في كلمته أمام مجلس النواب خلال مناقشة مشروعي قانون الموازنة والوحدات الحكومية لعام 2017 بمقولة رئيس الوزراء  ان الاجراءات الحكومية لن تمس الطبقتين الفقيرة والوسطى، مؤكدا أن هذا الامر ليس صحيحاً، مبينا اننا لسنا بلدا فقيراً واما ان نكون بلدا مسروقا او بلدا بلا ادارة وانا اميل الى الشق الثاني فالحكومات تدير الازمات لا تحلها.
 
 وأوضح غيشان أن المواطن الاردني فقد ضحى ويضحي لانه يحب بلده ونظامه السياسي ولا يريد الفوى لكنه يريد بصيص نور في نهاية النفق، ويقبل بقرارات جبائية وهو لم يلمس النتائج التي تدفعه للقبول بعد تراجع الخدمات.
 
 وإشار غيشان إلى ان الحكومة تطالب بفرض ضرائب جديدة بقيمة 450 مليونا وقال " لو ان قرارات الجباية هذه تضع حدا لوجعنا الاقتصادي لرحبنا ولو كانت اخر معاناتنا لقبلنا بها لكن الجباية واعتماد جيوب المواطنين اصبحت سياسية معتمدة يستسهلها متخذ القارات الاقتصادية".
 
 وانتقد غيشان الخصخصة  وقال إنها ادت الى بيع مقدرات الوطن وتحولت الى عقيدة سياسية لاضعاف الدولة الاردنية بدلا من ان تكون اسلوبا لحل المشاكل ، والمستثمرون تحولوا الى سمسارة اراض، فكيف تبيعون اراضي الدولة ..
 
وطالب بكشف الرواتب والامتيازات في الدولة الاردنية  وقال "لان هنالك من يستخدم صمتكم ضدكم والشفافية تعزز اعتذار المسؤول عن اخطائه ولنحمل كل مخطيء مسؤوليته".


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد