الزعبي: مشروع قانون الموازنة لا يحمل رؤية مستقبلية

mainThumb

16-01-2017 01:50 PM

 السوسنة - انتقد النائب محمد الزعبي  مشروع قانون الموازنة وقال إنها موازنة قصيرة النظر و جباية استهلاكية لا  تحمل رؤية مستقبلية لها للاصلاح بعد ان تعب المواطن من ثقل الهم الاقتصادي وتدبير لقمة العيش، فيما الحكومة تطرح حلولا عامة دون تحقيق ذلك وهي شعارات مستمرة لا ترتبط بخطة زمنية.

 

 وطالب الزعبي في كلمته أمام مجلس النواب الإثنين خلال مناقشة مشروعي قانون الموازنة العامة والوحدات الحكومية لعام 2017 ، الحكومة بالابتعاد عن جيب المواطن وتحصيل الذمم المدينة البالغة 2 مليار دينار، والغاء الهيئات المستقلة وتحصيل 114 مليون دينار وردت في تقارير ديوان المحاسبة.
 
 وقال الزعبي إن الفقر والبطالة متلازمان وهما عقدة التنمية والارقام والنسب لا تتغير واتساءل كيف عندنا بطالة وهنالك 1.5 مليون وافد يعملون في القطاعات كافة واصبحوا من اصحاب المصالح.
 
 و أشار إلى أن المحافظات تعاني من غياب نتائج المشارع التنموية وخططها ولا يوجد تفعيل صندوق المحافظات، وعلى الحكومة اعادة توزيع عوائد الصندوق على المحافظات.
 
وطالب بدعم القوات المسلحة والاجهزة الامنية وزيادة رواتبهم.
 
 كما طالب بتقليص الاقتراض باشكاله كافة وتحصيل الاموال الضريبية التي يتهرب اصحابها من الدفع، كما طالب باعادة النظر في الهيئات المستقلة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد