وزير العدل يزور المركز الوطني لحقوق الانسان

mainThumb

16-01-2017 02:17 PM

السوسنة - أكد وزير العدل الدكتور عوض أبو جراد العلاقة الوثيقة بين مهام الوزارة و دورها وما يقوم به المركز الوطني لحقوق الانسان في مجال حماية حقوق الانسان و تعزيزها وكذلك تحقيق ما وجه به جلالة الملك من حيث ضرورة ضمان سيادة القانون و بناء الدولة المدنية .

 
واشار الوزير خلال زيارته اليوم للمركز الوطني لحقوق الإنسان ولقائه رئيس مجلس أمناء المركز الدكتور محمد عدنان البخيت و المفوض العام الدكتور موسى بريزات إلى دور المركز و رسالته و نشاطاته سواء في مجال تتبع عملية التشريع و كذلك تحليل السياسات العامة و التدريب و التوعية في مختلف المجالات ليتمكن المواطن و الموظف معاً من معرفة كلِ منهما لحقوقه وواجباته و مسؤولياته.
 
و شدد على أهمية تعزيز العلاقة بين وزارة العدل و المركز و استعداد الوزارة لتوفير الخبرة و كذلك الاستفادة من خبرات المركز المعروفة في إطار تعزيز التشريع الوطني و بما يتفق مع الدستور كما هو مطلوب ومواءمتها مع المعايير الدولية المتعلقة بحقوق الانسان .
 
من جانبه قدم الدكتور البخيت شكره لوزارة العدل على دعمها المتواصل للمركز، مؤكدا أهمية دعم المركز الوطني لحقوق الانسان ليستمر في تقديم التوصيات و الاقتراحات لصانعي القرار و التي تساهم في تلمس المشاكل قبل تفاقمها و إمكانية تحولها إلى أزمات حيث يكمل دوره في هذا المجال مع دور الوزارة في تحقيق العدل، مثلما يتوافق مع جهود الدولة في الوصول إلى العدالة الاجتماعية التي هي أساس تحقيق الأمن و الاستقرار.
 
وأكد المفوض العام الدكتور موسى بريزات استعداد المركز الوطني لحقوق الإنسان و جهاز الأمانة العامة لتقديم الخبرة و الإمكانات المطلوبة في مجالي التوعية و التدريب في إطار التعاون بين وزارة العدل 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد