جامعة الأميرة سمية توقع اتفاقية لإنشاء محطة خلايا كهروضوئية

mainThumb

16-01-2017 03:46 PM

السوسنة - وقعت جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا وشركة قعوار للطاقة اليوم الاثنين، إتفاقية تعاون لإنشاء محطة خلايا كهروضوئية بحجم 566 كيلو واط ذروة وربطها على شبكة شركة الكهرباء الأردنية المساهمة العامة، بهدف توليد طاقة كهربائية من الطاقة الشمسية لتغطية استهلاك الجامعة بنسبة 100%.

 
ووقع الاتفاقية عن جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي وعن شركة قعوار للطاقة الرئيس التنفيذي حنا زغلول، بحضور مدير المركز الوطني لبحوث الطاقة في الجمعية العلمية الملكية المهندس وليد شاهين، ونائب رئيس الجامعة الدكتور محمد مسمار.
 
وأشار رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي، إلى الاثر الإيجابي طويل الامد لهذا المشروع، ليس فقط للجامعة ولكن للمملكة الأردنية الهاشمية للحد بشكل كبير من انبعاثات غاز ثاني اوكسيد الكربون، وأيضا تماشياً مع السياسة الوطنية للطاقة وسياسة الجامعة في المسؤولية الاجتماعية حيث أن المشروع سينتج ما مقداره 1 ميجاواط ساعة ويحد من انبعاثات تقدر بحوال 700 طن متري سنوي من غاز ثاني اوكسيد الكربون ".
 
ومن جهته شكر المدير التنفيذي في شركة قعوار السيد حنا زغلول، إدارة الجامعة على اختيارها لشركة قعوار للطاقة لتنفيذ هذا المشروع، مؤكداً على أهمية هذه الاتفاقية.
 
وأضاف حنا زغلول، أنه يقدر توجه جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا على تبنيها سياسة استخدام الطاقة النظيفة وإن الدول المستوردة للوقود الإحفوري مثل الأردن هم عرضة لتقلبات أسعار النفط العالمية، فاستخدام مصادر الطاقة المتجددة مثل الطاقة الشمسية تزود المملكة بمصدر بديل للطاقة الكهربائية ويساعد في تخفيض فاتورة استيراد الوقود، واننا لنرى توجه جدي من القطاعين العام والخاص للاستخدام الأمثل لمصادر الطاقة البديلة النظيفة".


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد