الطراونة: ثورة بيضاء حقيقية في الادارة للترشيد

mainThumb

16-01-2017 05:03 PM

السوسنة -  قال النائب مصلح الطراونة ان المطلوب من الحكومة الترشيد والرقابة وتقييم الاداء وخلق فرص عمل للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في المحافظات وتحسين ادارة الدولة واحداث ثورة بيضاء حقيقية في الادارة للترشيد وضبط الانفاق وتحسين كفاءة الانجاز وضمان تدفق سليم وعادل للإيرادات الضريبية ، ومنح الفرص الافضل للاستثمار والاستقرار بالتشريعات .

 
وانتقد الطراونة اخلالة كلمتة في مناشقة مشروع  الموازنة 2017، الحكومة لعدم وجود خطة واضحة للاستثمار وجلبه ، ومنهج عمل للمشاريع الصغيرة التي يجب توجيه الشباب اليها ، ورؤية لتحسين الادارة العامة ، وتصور لحالة التعليم ، اضافة الى برامج لإدارة المعاملات اليومية في البلديات عبر تطبيقات التكنولوجيا الحديثة بما يوفر الوقت والجهد والمال.
 
واضاف ان الموافقة على الموازنة تعني المواطن المقيم بالدرجة الاولى القابع في بيته الفقير والضارب بالحرمان هناك في الاطراف والبوادي والمخيمات بصحة وطب افضل وتعليم عادل وفرص متساوية مع ابناء الذوات والكبار.
 
وقال النائب خالد ابو حسان ان الحكومة قامت بتأمين الايرادات للعام الماضي والتي كانت مطلوبة من صندوق النقد الدولي (335 مليون دينار) من خلال ضريبة ضمنية (مخفية) لم تعلن عنها الحكومة على البنزين والكاز والسولار بحوالي 25 فلسا على الليتر الواحد ، علما ان الضرائب الفعلية بكافة انواعها تصل الى اكثر من 50 بالمئة على البنزين 95 واكثر من 40 بالمئة على البنزين 90 واكثر من 30 بالمئة على السولار والكاز .
 
وطالب الحكومة بمعرفة كيف ستقوم الحكومة "بجباية" مبلغ 450 مليون دينار ، مؤكدا التزام الاردن امام صندوق النقد الدولي بتطبيق قانون جديد للضريبة العامة على المبيعات ونسب جديدة للرسوم الجمركية وفق ما هو منشور على موقع الصندوق الالكتروني .
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد