وزير الصحة يوعز بصيانة وحوسبة مركز صحي خريبة السوق

mainThumb

17-01-2017 12:11 PM

السوسنة - اوعز وزير الصحة الدكتور محمود الشياب الى مسؤولي الوزارة بضرورة اجراء اعمال الصيانة لمركز صحي خريبة السوق الشامل وحوسبته وتزويده بأجهزة مخبرية لتطوير نوعية الخدمة المقدمة والنهوض بمستواها.

 
جاء ذلك خلال زيارة فجائية الى مركز صحي خريبة السوق الشامل رافقه فيها مدير صحة العاصمة الدكتور ليل الفايز للوقوف على مستوى الخدمة المقدمة في المركز عن كثب في اطار مواصلة جولاته الميدانية لمختلف مواقع تقديم الخدمة.
 
واكد الشياب ضرورة ايجاد افضل السبل لتقديم خدمة صحية بجودة عالية وبيسر وسهولة واجراءات مبسطة تخفف العناء عن مراجعي مواقع تقديم الخدمة سواء في المستشفيات او المراكز الصحية.
 
وجال الشياب في اقسام الاسعاف والطوارئ والمختبر والاشعة والعيادات والصيدلية، مؤكدا لكوادرها ضرورة تبسيط الاجراءات في صرف العلاجات وتوفيرها بشكل مستمر دون انقطاع وايجاد افضل الاليات لذلك.
 
واوعز الى مدير صحة العاصمة بإجراء الصيانة اللازمة في المركز للحفاظ على مستواه الجيد الذي مكن من حصوله على الاعتمادية التي من شأنها تعزيز ثقة المراجعين بالخدمة التي يقدمها المركز وثقة الكوادر بأنفسهم.
 
ودعا الى حوسبة المركز لما يحققه ذلك من فوائد جمة في مقدمها الحد من الهدر في العديد من مجالات تقديم الخدمة الصحية على صعيد العلاج والفحوص المخبرية والشعاعية وغيرها.
 
واستمع وزير الصحة الى ملاحظات مراجعي المركز ومدى رضاهم عن الخدمة الصحية التي يتلقونها، موعزا بتزويد المركز بجهاز الصدمة الكهربائية وغيره من الاجهزة التي يحتاجها خاصة في المختبر لتطوير واقع الخدمة فيه.
 
واشار رئيس المركز الدكتور اياد الوادي الى ان عدد مراجعي المركز يتراوح بين 500-600 يوميا، حيث يتوفر فيه اختصاصات طب الاسرة والعظام والاطفال والجلدية والنسائية، اضافة الى الطب العام وطب الاسنان والامومة والطفولة.
 
وتفقد الشياب خلال الزيارة وحدة (الماموجرام) المتنقلة، التي اشار مدير صحة محافظة العاصمة الى ان وجودها في المركز تم بالتعاون والتنسيق مع مؤسسة ومركز الحسين للسرطان للكشف المبكر عن سرطان الثدي، مبينا ان الوحدة تستقبل النساء ثلاثة ايام بالاسبوع وتقوم بإجراء 15 فحصا كل يوم دوام.
 
--(بترا)


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد