الزرقاء: إجراءات رادعة بحق المعتدين على أراضي الدولة

mainThumb

17-01-2017 12:56 PM

السوسنة - أكد محافظ الزرقاء الدكتور محمد السميران، أن أجهزة الدولة غير قاصرة ولن تتهاون مع المعتدين على أراضي خزينة المملكة وستتخذ أشد الإجراءات الإدارية والقانونية بحقهم.

 
وبين السميران خلال ترؤسه اجتماعاً عقد في دار محافظة الزرقاء، الثلاثاء، لمناقشة موضوع الاعتداءات، بحضور الحكام الإداريين ومدير تسجيل أراضي الزرقاء أحمد شديفات وحراس أملاك الدولة، ان أراضي الدولة أمانة ولن نسمح لأي كان المساس بها.
 
وقال "بالرغم من التحذيرات العديدة بضرورة الحفاظ على أراضي خزينة الدولة في مختلف مناطق المحافظة، وعدم السماح بحدوث اعتداءات جديدة عليها، إلا أن ظاهرة الاعتداءات على أراضي خزينة المملكة ما زالت مستمرة من قبل بعض الأشخاص المستهترين بالقانون وبالأنظمة والتعليمات التي تحمي ممتلكات الدولة من الاعتداء".
 
وشدد على ان المحافظة ستقوم باتخاذ إجراءات رادعة وكفيلة بمنع هذه الاعتداءات والحد منها ما أمكن، حيث تم التعميم على رؤساء البلديات بعدم منح أذونات أشغال للمنازل المقامة على أراضي خزينة الدولة، بالإضافة إلى التعميم على شركة الكهرباء وإدارة المياه بعدم إيصال التيار الكهربائي والمياه لتلك المنازل.
 
وأشار الى ضرورة التزام الجميع بالقرار الصادر عن مجلس الوزراء عام 2009، والذي يؤكد ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية الحازمة بحق المعتدين على أراضي الخزينة والتنبيه الى أهمية عدم إيصال الخدمات.
 
واستهجن قيام بعض الجهات بمخالفة قرار مجلس الوزراء الصادر بهذا الخصوص مخالفة صريحة، من خلال ايصالها الخدمات لبعض المنازل المعتدية على أراضي الخزينة عن طريق إعطاء العديد منهم عدم ممانعة موجهة إلى الجهات المعنية لإيصال الخدمات لهم، بالإضافة إلى قيامهم بتعبيد الطرق المؤدية إلى أراضي الخزينة والتي تسهل للمعتدين إيصال مواد البناء مواقع الاعتداءات.
 
ولفت السميران الى ان لجان حراسة أملاك الدولة المشكلة في الوحدات الإدارية ومركز المحافظة ستكثف أعمالها للكشف عن أي اعتداء جديد، مؤكدا عدم التهاون مع أي معتد مهما كانت مكانته.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد