الضريبة تدعو المكلفين لتزويدها بمعلومات عن انشطتهم لعام 2016

mainThumb

17-01-2017 04:46 PM

السوسنة  - طلبت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات من المكلفين الالتزام بتسليم المعلومات الضرورية المتعلقة بنشاطهم خلال عام 2016، مع اقرارات ضريبة الدخل التي يتم تقديمها للدائرة خلال الفترة القانونية.

 
وأشارت الدائرة إلى أن هذه المعلومات تتعلق بالمبيعات والمشتريات ومنها الرأسمالية، على أن يتم توضيح اسم الجهة التي تم البيع لها أو الشراء منها، وعنوانها كاملا ورقم الهاتف الخاص بها وقيمة مبلغ التعامل السنوي معها.
 
وأكدت، في بيان أصدرته اليوم الثلاثاء، أن تتضمن المعلومات كشفا بالمصروفات المدفوعة والمستحقة للغير، مثل أتعاب المحاماة واتعاب التدقيق وعقود الصيانة والتأمين والإيجارات وبدل الخلو ومصروفات الدعاية والإعلان والنفقات الطبية للأطباء والمستشفيات والمختبرات والصيدليات، والمصروفات الصناعية التشغيلية على المشروعات المنجزة أو التي قيد الانجاز، وعمولات الوكلاء المحليين والمقاولات، ومقاولات الباطن والفرعيين، واقتطاعات الرواتب على أن تعبأ هذه المعلومات حسب النماذج المعتمدة على قرص (CD) لغايات تنفيذ أحكام هذا القانون.
 
وأكدت الدائرة تسليم هذه المعلومات بشكل واضح ومفصل بحيث تتضمن أسماء المتعامل معهم رباعيا وأرقامهم الوطنية ورقم جواز السفر لغير الأردنيين.
 
وأشارت إلى تزويد الدائرة بهذه المعلومات تجنبا للعقوبات المنصوص عليها في القانون.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد