الهميسات: محاربة الفساد اصبح مجرد شعار

mainThumb

17-01-2017 05:37 PM

السوسنة - النائبة صفاء المومني شددت على وجوب ان تكون الموازنة موجهه بالنتائج، بحيث يرتبط الانفاق الحكومي للوزارات والمؤسسات العامة والمستقلة بإنجازات محدودة يمكن قياسها وتحقق مؤشرات الاداء التي رسمتها تلك المؤسسات لنفسها.

 
ولفتت الى خلو الموازنة من خطط التنفيذ ومراحل التنفيذ ومقياس مؤشرات الاداء، مؤكدة اهمية اصلاح النظام المالي ووقف الهدر في الانفاق العام ومحاربة الفاسد لسد العجز في الموازنة، وليس اللجوء الى جيب المواطن.
 
كما طالبت بمشاريع استثمارية وانتاجية في عجلون، وتوسيع منطقة عجلون السياحية اضافة الى فتح طرق عامة وزراعية وحل المشاكل البيئية والصرف الصحي وشح المياه وتحسين الخدمات الصحية في صخرة.
 
 وقال النائب احمد الهميسات ان المواطن مستعد لتحمل قلة الامكانات والموارد، ولكنه غير مستعد لتحمل حكومة همها الاول افقاره واستنزاف صحة الفقراء والايتام والارامل، متسائلا عن استثمارات ومشاريع المنحة الخليجية.
 
واضاف ان محاربة الفساد اصبح مجرد شعار لم ينتج عنه سوى طي صفحات الفاسدين، اذ لم يتوقف الفساد الاداري ولم يتوقف تجيير المنصب للمصلحة الشخصية.
 
وطالب بافراز الاراضي المشاع الواقعة جنوب عمان، وتطوير الخدمات المقدمة لأهالي مخيم الطالبية، واستكمال شبكة الصرف الصحي التي اصبحت قضية المنطقة الاولى.
 
واشار النائب عمر قراقيش الى استمرار اختلال البناء الهيكلي في الموازنة والذي يتجلى في اصرار الحكومة على بقاء المؤسسات المستقلة بالرغم من تحول هذه الهيئات الى اقطاعيات خاصة، واستمرار الاعتماد على الاقتراض الداخلي والخارجي.
 
ولفت الى اهمية وضع برنامج زمني ملزم يعيد نسبة الدين الى الناتج المحلي عند مستوى الحد الاعلى المسموح به بموجب قانون الدين العام وهو 60 بالمئة، واعادة احياء بنك الانماء الصناعي وتقديم تسهيلات للتوسع الصناعي المرغوب به، والتركيز على التسهيلات الائتمانية الميسرة للشركات والاعمال الصغيرة والمتوسطة والريادية.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد