الحياري يطالب بمراجعة سياسة الباب المفتوح للاجئين السوريين

mainThumb

18-01-2017 05:17 PM

السوسنة - اقترح النائب خالد الحياري مساواة الضرائب في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بباقي مناطق المملكة باستثناء المشاريع الاستثمارية الحقيقية التي تجلب الاستثمار وتوفر فرص العمل ، وجذب مزيد من الاستثمار الخارجي لخلق فرص عمل ومحاربة الفقر والبطالة .

 
واكد الحياري، خلال مناقشة مشروع الموازنة، على اهمية مراجعة سياسة الباب المفتوح للاجئين السوريين ، وفتح معبر طريبيل ، ودعم هيئة النزاهة ومكافحة الفساد والتشاركية مع القطاع الخاص .
 
وطالب بمراجعة الاستراتيجية الوطنية لتنمية الزراعة ، لحل المشكلات التي يعانيها المزارعون وعلى رأسها فوائض الانتاج ومشاكل الانتاج والتسويق وفوائد القروض والعمالة الزراعية وغيرها من المشاكل ، اضافة الى دعم مربي الثروة الحيوانية .
 
العجارمة وشدد النائب حسن العجارمة على تفعيل منهجية الموازنة الموجهة بنتائج الاداء بشكل فعلي ، وعكس الاهداف والبرامج الواردة في رؤية الاردن 2025 وفي البرنامج التنفيذي المنبثق عنها .
 
وطالب بإنشاء وحدة مختصة بتقييم اداء الجهاز الحكومي حسب المؤشرات التي يتم تحديدها لتقييم أداء كل وزارة ، والربط بين الموازنة العامة والخطط والمشاريع والبرامج للتمكن من خفض كلفة الاقتراض ، كما اقترح تشكيل لجنة من رئاسة الوزراء بمشاركة القطاع الخاص وهيئات الاستثمار لتبني مشاريع حيوية تخدم البلد.
 
ودعا الحكومة الى السعي لخلق مشاريع اقتصادية بالشراكة مع القطاع الخاص وعمل اولويات في مشاريعها الرأسمالية لخلق فرص عمل وانعاش الاقتصاد .
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد