عاصفة ثلجية تضرب 19 محافظة في الجزائر

mainThumb

18-01-2017 11:47 PM

السوسنة -  تضرب الجزائر منذ ثلاثة أيام عاصفة ثلجية شملت أكثر من 19 محافظة، أدت إلى عزل قرى وبلدات بأكملها بسبب كثافة الثلوج المتساقطة، ما أجبر الجيش على التدخل للمساعدة في إعادة فتح الطرقات لا سيما في المناطق الجبلية شرق ووسط الجزائر.

وأعلنت وزارة الداخلية حالة الاستنفار، واعتمدت مخططا خاصا للتدخل وذلك بتشكيل خلية أزمة، حيث أعلنت التعبئة العامة في صفوف قوات الدفاع المدني والشرطة من أجل مساعدة السكان المحاصرين جراء الثلوج، والمواطنين العالقين بسبب انقطاع الطرق.
 
وأعطيت تعليمات للمحافظين بالإشراف على عمليات الإسعاف وتزويد المواطنين بالمواد الغذائية ومواد الطاقة أمام موجة الثلج والأمطار والبرد، حيث وصلت درجات الحرارة في بعض المناطق إلى ما دون الصفر لا سيما أثناء الليل، بينما اقترب سُمك الثلوج في بعض الجهات كمحافظة سطيف إلى ثمانين سنتيمترا..
 
وقالت قوات الدفاع المدني إنها أحصت 28 حادث سير خلال 48 ساعة فقط، أسفر عن سبعة قتلى و53 جريحا بفعل تردي أحوال الطرقات، كما توفي اختناقا بالغاز المنبعث من المدافئ المنزلية خمسة أفراد من أسرة واحدة بمحافظة خنشلة، في حين توفي ثلاثة آخرون من أسرة واحدة أيضا للسبب نفسه بمحافظة أم البواقي.
 
وأعلنت قوات الشرطة والدرك الوطني إغلاق عدد كبير من الطرقات في وسط وشرق البلاد بسبب تراكم الثلوج، بينما علقت كثير من الرحلات الجوية وأُعلن إغلاق مطاري سطيف وقسنطينة أمام الملاحة الجوية بسبب العاصفة الثلجية، وجرى تحويل الرحلات نحو مطارات أخرى بديلة، كما ألغيت بعض الرحلات البحرية.
 
وأطلق عدد من أصحاب المركبات في محافظة البويرة نداءات استغاثة عبر فيديوهات جرى تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي يطلبون فيها إنقاذهم بعد ما حاصرتهم الثلوج وانقطعت بهم السبل، كما أغلقت العديد من المدارس وشلت الإدارات وغاب كثير من الموظفين والعمال عن عملهم.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد