مانشستر يونايتد يتصدر قائمة الأندية الأكثر إيرادات في العالم

mainThumb

19-01-2017 05:25 PM

 السوسنة - تصدر نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي قائمة أعلى الأندية من حيث الإيرادات، واستعاد القمة التي سيطر عليها ريال مدريد الأسباني على مدى 11 عاما.

 
وحسب القائمة التي أصدرتها شركة "ديلويت" للتدقيق والاستشارات الضريبية والمالية، جاء النادي الانجليزي في المركز الأول بتحقيقه رقما قياسيا من العائدات في موسم 2015 / 2016 وبلغ 689 مليون يورو، بسبب النمو القوي في مجالات بيع تذاكر المباريات وحقوق البث التلفزيوني والمنتجات التي تحمل علامة النادي التجارية.
 
وحافظ نادي برشلونة الإسباني على موقعه في المركز الثاني بقيمة عائدات بلغت 2ر620 مليون يورو، بينما تراجع الريال من المركز الأول إلى الثالث بقيمة عائدات بلغت 1ر620 مليون يورو.
 
وجاء نادي بايرن ميونيخ الألماني في المركز الرابع بعائدات بلغت قيمتها 592 مليون يورو، في حين تقدم مانشستر سيتي الإنجليزي إلى المركز الخامس بعائدات قدرها 9ر524 مليون يورو.
 
واحتلت 8 من أندية الدوري الانجليزي الممتاز مراكز في قائمة النوادي العشرين الاكثر إيرادات، حيث ارتفعت إجمالي قيمة عائدات الأندية العشرين الأولى في القائمة بنسبة 12 بالمائة لتصل إلى 4ر7 مليار يورو، وهو رقم قياسي جديد.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد