انهيار عمارتين سكنيتين بمحيط عمارة الجوفة - صور

mainThumb

20-01-2017 02:17 PM

السوسنة - أكد الناطق الاعلامي لوزارة التنمية الاجتماعية فواز الرطروط انهيار عمارتين سكنيتين فجر الجمعة في محيط العمارة التي انهارت الخميس في جبل الجوفة .

 
واضاف الرطروط أنه لم يتم التبليغ عن أية اصابات، مبينا أنه تم اخلاء العمارتين أمس وأن وزارة التنمية الاجتماعية تقوم بإغاثة الأسر الجديدة وعددها اا اسرة وعدد افرادها 100 فرد في شقق فندقية.

 وذكر المكتب الإعلامي في المديرية العامة للدفاع المدني انه تم تحريك فريق إنقاذ للكشف الأولي على الموقع والذي أفاد بان تشققات خطيرة في مبنيين اخرين قد ينهارا في أية لحظة وبناءً على ذلك تم إبلاغ محافظ العاصمة والأجهزة الأمنية المختصة بخطورة الموقف وتم على الفور اتخاذ القرار بإخلاء المبنيين المتضررين كما تم إخلاء سبع بنايات أخرى كونها ملاصقة للمباني المتضررة وتحمل نفس المواصفات من حيث قدم البناء واحتمال تعرضها للتضرر.

 

واضاف المكتب ان احدى العمارات انهارت بشكل كامل (مؤلفة من أربعة طوابق) فيما انهارت الآخرى بشكل جزئي صباح اليوم الجمعة الأمر الذي تطلب أيضا وبناءً على تقديرات فريق البحث والإنقاذ في الدفاع المدني إلى إخلاء المزيد من المباني ليصل العدد الإجمالي للمباني التي تم إخلائها لحوالي (15) مبنى تحسباً لوقوع ما لا يحمد عقباه.

 

وما زالت فرق الإنقاذ في الدفاع المدني تتواجد في موقع الحادث مع بقية الأجهزة الأمنية الأخرى سواءً من الأمن العام أو أمانة عمان الكبرى ووزارة التنمية الاجتماعية والأشغال العامة.

 

 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد