اللجنة الاولمبية تستعرض خطتها للسنوات الاربعة المقبلة

mainThumb

21-01-2017 06:11 PM

السوسنة - استعرضت اللجنة الاولمبية الاردنية اليوم السبت خطتها الاستراتيجية للسنوات الاربعة المقبلة بحضور سمو الامير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الاولمبية، وسمو الاميرة رحمة بنت الحسن رئيسة الاتحاد الاردني للجمباز.

وتم الاعلان خلال الاجتماع عن الاهداف الاستراتيجية الخمس للجنة الاولمبية في المرحلة المقبلة ومناقشة خطة عملها للعام 2017 التي قدمها الامين العام للجنة ناصر المجالي والتي تهدف الى ادارة المنظومة الرياضية وتوجيهها.
ومن اهم البرامج التي طرحتها اللجنة العمل على تأهيل 20 لاعبا رياضيا الى اولمبياد طوكيو 2020 بالإضافة الى تقديم خدمات داعمة للاتحادات الرياضية لتمكينها ومساندتها في التطور.
 
وقال المجالي ان هذه الخطة تهدف الى تطوير الاتحادات الرياضية بناء على احتياجاتها، مشيرا الى انه لتحقيق الاهداف الموضوعية لها تمت الاستعانة بعدد من الشخصيات والمؤسسات ذات الاختصاص لتحديد اسسها الاستراتيجية.
 
واضاف "نحن منظمة رائدة للرياضة في الاردن ونجاحنا يتطلب البناء على العمل الذي انجز سابقا للارتقاء برياضتنا في المحافل الوطنية والقارية والدولية"، مبينا ان الاهداف الاستراتيجية للجنة الاولمبية ستكون بعدة مسارات وهي مساندة الاتحادات الرياضية الوطنية للارتقاء بمعاير الجودة وتطوير الرياضيين للإنجاز في الالعاب الاولمبية والمنافسة العالمية والاحترافية المهنية في الحركة الرياضية وضمان سلامة اللاعبين الرياضيين الاردنيين وتعزيز مبدأ الرياضة للجميع والروح الاولمبية.
 
وبين المجالي انه لتعزيز دور الرياضة في حياة الاردنيين تم العمل على ادراج عدد من المشاريع التي سيتم تنفيذها بالشراكة مع المؤسسات والهيئات الدولية بالإضافة الى مؤسسات المجتمع المدني، مشيرا الى ان ما يميز هذه البرامج والمشاريع انه تم تحديد وحدات للتقييم والقياس لضمان نجاحها واستمراريتها وبهذا تؤكد اللجنة موقفها الداعم لتطوير الرياضة والانشطة الرياضية بما يتماشى مع المبادئ المنصوص عليها بالميثاق الاولمبي.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد