ابناء الجفر يعتصمون ويلوحون بالتصعيد

mainThumb

22-01-2017 03:38 PM

معان - السوسنة  - إعتصم العشرات من الشبان العاطلين عن العمل في منطقة الجفر بمحافظة معان، أمام مبنى مديرية قضاء الجفر، الاحد، للمطالبة بتوفير فرص عمل لهم في المنشآت والمشاريع القائمة.
 
وانتقد المشاركون في الإعتصام، السياسة الحكومية التي وصفوها، بغير المنصفة، في حرمانهم من الوظائف، وما وصلت اليه احوالهم المعيشية.
 
وقالوا أن البطالة بين صفوف الشباب زادت من سوء الواقع المعيشي المتردي لأسر اللواء ، بيد ان غالبية المعتصمين هم المعيلون الوحيدون لأسرهم، منوهين بذات الصدد الى أن عددهم في ازدياد رغم ما يتحدث عنه المسؤولين من مشاريع توفر آلاف فرص العمل لأبناء المحافظة والقضاء .
 
ولفت المعتصمون الى انهم كانو قد تلقوا وعودا سابقة من الحكومات المتعاقبة بإقامة مشروع للطاقة الشمسية وأخر للألبسة لتشغيل أبناء وبنات القضاء إلا أن هذه الوعود كانت وهمية .
 
وأكدوا انهم لن يكتفوا باعتصامهم ، ملوحين بالتصعيد وبأنهم سيبدأون بتنفيذ برنامجهم التصعيدي بالاعتصامات والإضرابات إذا لم تستجب الحكومة لمطالبهم في تحسين واقع حياتهم اللاانساني .
 
 
ويشهد قضاء الجفر في البادية الجنوبية بطالة لافتة بين القطاع الشبابي الذي يعد بالمئات من عدد السكان الذين يبلغ تعدادهم نحو 4699 نسمة (2386 ذكور و 2313 إناث) بحسب البيانات الرسمية .
 
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد