3.39 مليون دينار ايرادات مديرية التخزين في العقبة

mainThumb

22-01-2017 04:15 PM

السوسنة - بلغت الايرادات المحصلة من مديرية التخزين والخدمات اللوجستية في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة خلال العام الماضي ما يقارب 3.39 مليون دينار بنسبة انخفاض بلغت حوالي (9%) عن عام 2015 اذ بلغت الايرادات فيه 3.76 مليون دينار.

 
وبلغت كميات البضائع المدخلة لمديرية التخزين في العام الماضي حوالي 2.52 مليون طن بنسبة انخفاض (4%) عن عام 2015 حيث بلغ حجم البضائع المدخلة لمستودعات التخزين في عام 2015 ما يقارب 2.97 مليون طن.
 
وبلغت كميات البضائع المخرجة من مستودعات التخزين في العام 2016 ما يقارب 2.023 مليون طن بنسبة تراجع مقدارها (8 %) عن العام 2015 اذ بلغت كميات البضائع المخرجة فيه حوالي 2.265 مليون طن.
 
وعزا مفوض الشؤون المالية والادارية والايرادات والجمارك الدكتور محمود خليفات اسباب انخفاض الايرادات لعام 2016 مقارنه بالعام 2015 الى انخفاض اعداد الحاويات المدخلة والمخرجة الى مستودعات التخزين في سلطة المنطقة الخاصة بسبب توقف العمل بساحة ميناء الحاويات وتوقف العمل بمستودعات الميناء (4+5) وذلك لتسليم الميناء الرئيسي لغايات نقلة الى الموقع الجديد.
 
وقال خليفات ان المديرية تعمل على تلبية احتياجات المستثمرين في المنطقة وتقديم الخدمات للبضائع الواردة للمنطقة الجمركية وتعزيز وتقديم الخدمات اللوجستية لتنشيط حركة التجارة عبر المملكة للإقليم ولدول الجوار ،مشيرا الى ان مديرية التخزين والخدمات اللوجستية تسعى الى ايجاد مناطق تخزين تخدم الاسواق المحلية والاقليمية والدولية وفق تقنيات واساليب حديثة لخدمة التجارة البينية وتعزيز الايراد العام.
 
واكد ان اي عملية تتم من قبل القطاع الخاص في التوريد او التصدير يتم مراقبتها من قبل مديرية التخزين والاشراف عليها مباشرة حيث ان كافة البضائع المخزنة في تلك المواقع تمنح ميزة احتفاظها بمنشئها الاصلي لغايات تجارية وجمركية، موضحا ان المديرية تشرف على عمليات الفرز والتغليف ووضع العلامات التجارية وتعبئتها بما لا يتعارض مع الماركات العالمية والعلامات التجارية الاصلية.
 
وقال ان السلطة قامت بتركيب قبان جديد لموقع مدينة العقبة الصناعية الدولية وتركيب كاميرات مراقبة موقع المقص وانشاء وتشغيل ساحة المعاينة في موقع المقص وتفصيل وتوريد وتركيب ابواب لمستودعات التخزين في موقع المقص ونقل قسم اجراءات التخزين من موقع الميناء الرئيس الى مبنى ادارة مديرية التخزين.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد