المومني: الجامعة العربية تتراجع

mainThumb

22-01-2017 08:37 PM

السوسنة - قال وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق باسم الحكومة الدكتو رمحمد المومني،  نأمل أن تكون القمة العربية محطة من محطات العمل المشترك وأن تتخذ قرارات لتعبر عن توجهات الدول.
 
واشار المومني خلال برنامج الان هذا المساء الذي يبث على شاشة التلفزيون الاردني،ان هنالك انطباعات في ان الجامعة العربية يتراجع دورها لكن يجب التأكيد على اهمية مؤسسة القمة العربية والتعبير عن مواقف الزعماء في التحديات المختلفة".
 
واشار الى ان دورنا السياسي كدولة هو توافقي حيث إن قيادتنا جامعة تتمتع بعلاقات طيبة مع الجميع وهذا يؤهلنا لأن نستضيف اللقاءات العربية التي تمكنا من التعامل مع التحديات.
 
وحول العلاقة مع الولايات المتحدة الامريكية بين أن علاقتنا استراتيجية عميقة مع الولايات المتحدة من الناحية السياسية والاقتصادية والامنية والدبلوماسية، ولنا قبول في الولايات المتحدة والاتصالات مستمرة للحديث عن التحديات والرؤى بهدف التواصل بشأنها.
 
واضاف " فالعلاقة راسخة وعميقة والولايات المتحدة ونعتقد ان امريكا تقدر عاليا صداقتها مع الاردن كما نحن نقدر عاليا صداقتنا معها".
 
وعن زيارة الرئيس الفلسطيني محمود عباس الى الاردن  بين ان على تنسيق دائم مع الاشقاء الفلسطينين والحديث حول الخطوات والسياسات التي يجب ان ننسق بشأنها من اجل الوصول الى الهدف المشترك، ما يعطي زخما لعلمية السلام وحل الدولتين واحقاق لدولة فلسطين كاملة السيادة. 
 
وشدد على ان موقف الاردن واضح وحازم فيما يتعلق بنقل السفارة الامريكية الى القدس ،"فنحن نقول ان الاراضي المحتلة كافةعلى حدود  67 هي اراض محتلة فلا يجوز تغيير الواقع ويعطي السيادة لنفسه".
 
وزاد "هنالك خصوصية للقدس والامة العربية وللقيادة الهاشمية حيث لنا دور مهم فيما يتعلق بهذا الامر، وهنالك اتصالات مستمرة حول هذا الامر".
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد