مواطن من الدرجة العشرين !!

mainThumb

03-02-2017 07:31 PM

معالي ابن العم الغالي وزير الاعلام (الناطق الرسمي باسم حكومتنا الرشيده !!!!!)...
 
لقد صرحت قبل فترة بان المواطن الاردني سيرى النور في اخر النفق عام 2021....
 
اسئلتي لحكومتكم هي:-
 
1- هل تقصد حكومتكم بان المواطن سيرى النور عام 2021 هجري؟!
 
2- اتمنى على معاليكم التاكد من رئيس الحكومة بان المواطن سيرى النور والانفراج الاقتصادي والمعيشي ام انه سيرى ( نجوم الظهر !!!) في عام 2021.
 
3- هل لمعاليكم تذكير دولة الرئيس بوعود حكوماتنا السابقة عندما باعت مؤسسات الدولة الاقتصادية كالفوسفات والاتصالات وغيرها وادعت بان عملية البيع تمت لاجل سداد المديونية ودعم الاجيال القادمة نحو حياة افضل؟!!
 
4- الا ترى حكومتكم بان المواطن وبعد بيع المؤسسات قد ( اكل هوا) وان وضعه الاقتصادي والمعيشي في اسوأ ما يكون ؟!!.
 
5- الا ترى بان عملية بيع المؤسسات قد استحوذ عليها كبار الفاسدين ولم تستفد منها الدولة ولا المواطن ولو بدرهم واحد ؟!
 
6- الا ترون معاليكم بان حكوماتنا الاردنية المتعاقبة لا تملك اي فكر اقتصادي الا ذلك الفكر القائم على الجباية وحلب جيوب الناس لاجل رفد ميزانية مهترئة نصفها يذهب لكبار الموظفين الحكوميين كرواتب وبدلات وعطايا ومطايا وهدايا وسفرات وسهرات وموياومات ومخصصات ومؤتمرات وورش وااجتماعات ومشاركات ؟!!!!.
 
7- الا ترى حكومتكم بانه بات ينطبق على حكومتكم وعلى من سبقوكم المثل القائل (على نفسها جنت براقش ) لكثرة تصريحات ووعود حكوماتنا المتعاقبة والتي ثبت عدم صدقها ووفائها لوعودها وبالتالي فان الشعب لن يصدق ما تدعيه الحكومة لو اقسمت على قران وانجيل وتوراة وزبور ولو اقسمت حكةمتكم على "صحف موسى" ؟!!.
 
اين العام الغالي....
 
كناطق رسمي باسم الحكومة ارجو منكم توصيل الامانة لدولة الرئيس... قل له بان الشعب الاردني بات مدمنا على شرب عصير البلوط لاجل ان ينسى ويتناسى افعال الفاسدين في هذا البلد.
 
قل لدولته والله ما كان الشعب ليصمت عما يجري لولا صدق انتمائهم للاردن وولائم الطاهر للملك.
 
قل له ان انتماء وولاء المواطن لهي ثوابت وامور لا يمكن المساومة عليها مهما عدلتم في الانظمة والتشريعات والقوانين لتكميم الافواه كتشريعات نظام الخدمة المدنية الجديد !!.
 
قل لدولته ان يذكر الله وهو يجالس وزرائه قبل اتخاذ القرار...لان حبة البلوط كحبة الزيتون وزيتها عصير ينتهي وينضب وان كثرة عصرها قد تجعلها "فحما" بروائح الزيت قد يشتعل !!!.
 
قل لدولته ان عليكم الاستعاضة بفكر اقتصادي يقوم على تاسيس بنية تحتية لتنمية مستدامة لا ان تعتمد حكوماتنا على جيوبنا فهذا رزق اولادنا قسمه الله بعدالته فلا تجعلوا من حكومتكم "جباة " لاجل اسعاد كبار الموظفين وفتح الابواب مشرعة لكبار الفاسدين.
 
ابن عمي العزيز
 
بلغ دولة العم هاني الملقي بان عجز ميزانيتنا ليس ب450 مليون بل ان عجزها سببه غياب الارادة في كبح جماح الفاسدين وتعدد الجمع بين روات وعطايا ومخصصات كبار الموظفين.
 
قل لدولته بانه لا يعقل لشخص ولدته امه بسبع او بتسع ان يتقاضى رواتب وزير عامل ووزير متقاعد ونائب متقاعد ورئيس جامعة واستاذ جامعي ورئيس مجلس ادارة سابق لشركة او هيئة او مؤسسة وعضو في عشرة او خمسة عشرة لجنه!!.
 
قل له ان بطون الاردنيات لم تكن عواقر كي تنصر هذه المناصب والرواتب والمراكز والوظائف في عدد محدود من ابناء "تسع".
 
قل لدولته بان رواتب بعض الموظفين والعاملين والمتعاقدين مع الحكومة تصل الى عشرات الالاف شهريا ومئات الالاف سنويا ناهيك عن تلك المؤسسات المستقلة والتي فصلت كجوائز ترضية لذاك المسؤول او لحفيذه وصديقه وربيبه.
 
قل لدولته بانه لا داعي لوحود هيئات مستقلة تستنفذ مئات الملايين من الدنانير دونما الحاجة اليها.
 
فما حاجتنا بهيئة تنظيم قطاع الطاقة بوجود وزارة طاقه ؟! وما حاجتنا بوجود هيئة تنظيم قطاع النقل بوجود وزارة نقل...وما حاجتنا لوجود هيئة تنظيم قطاع البطيخ بوجود وزارة للبطيخ؟!.
 
اين العم
 
قل لدولته بان هذه الاموال التي يتقاضونها او ينهبونها بافتاء او بدون افتاء وبتشريع او بدون تشريع لهي اموال حرام حرام حرام على من ينهبها ويساعد في سرقتها وعلى من يتقاضاها بغير وجه حق.
 
قل له بان هناك ربا يعبد وان يوم حساب لا بد انت يوم يصطف الصالح والطالح فيذهب الصالح الى جنات الخلد ويذهب " الفاسد " الى جهنم لا رحمه الله !!
 
ابن العم العالي..
 
بلغ دولة الرئيس بانني لا اتحدث عن وضعي فانا جندي خلقت فداء للوطن ونصرة للملك...بلغه بانني اتحدث بلسان شعب اقسم بالله ربنا وبالاسلام دينا وبمحمد نبيا وبالاردن وطنا ومسكنا وموئلا وبتعايش الاديان منهجا وبعبدالله ابن الحسين ملكا وقائدا...
بلغه بان هذا الشعب لا يستحق ان يسحق في معيشته وفكره وطموحه ومستقبله كما تفعل حكوماتنا المتعاقبة بحق ابناء شعيها.
 
ابن العم...
 
ليعلم الله بانني اعيش حياة رغدة هانئة بفضل الله لا بفضل حكوماتكم وانني ورغم تدخل جهات امنية واداريه تدعي ولاءها المطلق للملك للوقوف في طريق طموحي وقوت رزقي الا انني اعيش في كنف طاعة الله ورضى الوالدين ولا اهاب الا الله مهما ضاقت علي السبل.
 
قل لدولته بانني اتحدث باسم شعب ذنبه الوحيد انه منتمي للوطن ومخلص للملك ولا تمتد يده على اموال تجبى من جيوب المواطن فلماذا لا تتقون الله به !!.

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد