ما هي اكثر الكلمات التي يستخدمها الرجال والنساء على فيس بوك؟

mainThumb

08-02-2017 02:37 PM

السوسنة  - قالت دراسة حديثة ان اغلب مستخدمي موع التواصل الاجتماعي فيسبوك، من النساء يستخدمن كلمات انسانية لطيفة ومؤدبة، في حين ان الرجال تتسم كتاباتهم بالعنف والغضب والعدائية ويميلون للتحدث عن أشخاص وأحداث معينة، ويكثرون من توجيه الاتهامات والشتائم أيضاً.
 
وبينت الدراسة التي اجريت على اكثر من خمسة وستين ألف مستخدم لموقع التواصل الاجتماعي، أن النساء غالباً ما يذكرن الزوج والأسرة والأصدقاء وما يتعلق بحياتهن وأخبارهن الاجتماعية، في حين أن الرجال يميلون لإطلاق الشتائم وتوجيه الاتهامات وترديد العبارات الغاضبة، كما أنهم يميلون لطرح ومناقشة القضايا السياسية أو الدينية، وكذلك الأحداث الرياضية أكثر من اهتمامهم بمناقشة القضايا الاجتماعية أو الشخصية.
 
واوضحت  أن الكلمات الأكثر استخداماً من قبل الرجال هي: الحكومة، الربح والخسارة، الرهان، الخلافات السياسية، بالإضافة للعبارات والمصطلحات الرياضية مع مجموعة كبيرة من الكلمات النابية والشتائم.
 
أما الموضوعات الأكثر طرحاً في كتابات النساء فكانت في وصف المشاعر الإيجابية ومدى السعادة التي تغمرهن، بالإضافة لأخبار علاقاتهن الاجتماعية كالزوج والأطفال والأقارب والصديقات.
 
 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد