لا شيء يخصنا بدوننا

mainThumb

08-02-2017 10:56 PM

شعار رفعته حركة الأشخاص ذوي الإعاقة رافضين أن يتم اتخاذ قرارات بشأنهم دون مشاركتهم باعتبار ذلك حقا وليس منحة من أحد. . وقد  كان لهذه الحركة ما أرادت ..
 
نحن كشعب نستأذن إخوتنا الأعزاء باستعارة الشعار والعمل من خلاله إزاء ما يجري من قرارات وتشريعات تمس لقمة عيش المواطن، ومستوى وكلفة الخدمات الاجتماعية (تعليم، طبابة،نقل، اتصالات ) بالحد الأدنى وليس بمستوى الرفاهية ..
 
المواطن الأردني يريد العيش بكرامة .. وأمن وسلام واستقرار .. وهذا لا يتحقق إلا إذا شارك بصنع القرار .. وحتى وإن قال قائل أن الشعب ممثل من خلال البرلمان الذي يفترض أن يوصل رغبات وحاجات الشعب وتجسيدها في التشريعات ..
 
إلا أنه إذا لم يتحقق هذا الأمر .. عندها لا تهمنا العلاقة بين الحكومة والنواب والتي لا ترتكز على مصلحة الشعب ولا عمر أي منهما طالما أن الدستور نص على أن الأمة هي مصدر السلطات .. وعلى الشعب القيام بإيصال صوته وتحصيل حقوقه بالطرق الحضارية والسلمية. .
 
ومن الجدير بالذكر أن من يتحدث عن الطبقة الوسطى والطبقة الفقيرة ويشرع لها لا ينتمون لهاتين الطبقتين بمعنى أن هؤلاء لا يشعرون بمعاناة هؤلاء وابنائهم وكأنهم يتحدثون عن دول اسكندنافية. .
 
لا شيء عن الشعب بدون الشعب .. يجب تمثيل الطبقات الفقيرة في كافة المؤسسات والهيئات والمجالس ذات المساس المباشر بحياة المواطن. .
 
نعم لشعار # لا شيء عن الشعب بدون الشعب #
 
# حقوق الملكية الفكرية محفوظة للأشخاص ذوي الإعاقة #
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد