نائب الرئيس: دارفور دخلت مرحلة جديدة من الاستقرار

mainThumb

12-02-2017 11:26 AM

السوسنة  -  قال نائب رئيس الجمهورية السودانية  حسبو محمد عبدالرحمن،، إن دارفور دخلت الآن مرحلة جديدة من مراحل الأمن والاستقرار، بعد انتهاء الحرب، التي قال إنها لم تخلف سوى الدمار والخراب والنزوح واللجوء.

ووجَّه عبدالرحمن، خلال مخاطبته لقاءً جماهيرياً بمحلية كتم، القوات النظامية بالمحلية بالقبض على جميع المتفلتين الذين يعملون على زعزعة الأمن والاستقرار، داعياً زعماء الإدارات الأهلية إلى القيام بدورهم كاملاً في التصدي لكل من يعمل على زعزعة الأمن.
 
ودعا حسبو أفراد المجتمع كافة بمحلية كتم إلى التعاون مع السلطات للتصدي للمجرمين والمتفلتين بالمحلية، والعمل في مجالات التنمية.
 
وحثَّ معتمد محلية كتم بعقد مؤتمر للتعايش السلمي بين مكونات المحلية، حتى تخرج المحلية بقرارات حاسمة تعيد إليها سيرتها الأولى، موجهاً الوزارات المعنية وحكومة شمال دارفور بتكملة المتطلبات كافة وتهيئة البيئة، حتى تكتمل عودة الأجهزة القضائية والعدلية والشرطية، لتمارس دورها في بسط هيبة الدولة وسيادة حكم القانون.
 
كما وجَّه حسبو وزارتي المالية والموارد المائية والكهرباء وحكومة الولاية بإنارة المدينة بالطاقة الشمسية وإنشاء شبكة للمياه فيها، بجانب توجيه وزارة الصحة الاتحادية بترفيع مستشفى كتم إلى مستشفى عام، ليتمكن من تقديم خدمات علاجية متكاملة لسكان المحلية والمحليات المجاورة.
 
وعبَّر عن إشادته بالمتطوعة السويسرية مارغريت التي أنشأت مدرسة للقابلات في كتم، مشيداً كذلك بهيئة تنمية وتطوير محلية كتم لمساهمتها في دعم المحلية، معلناً تبرعه بمبلغ عشرة ملايين جنيه لدعم الخدمات والتنمية بالمحلية.
من جهته، أعلن وزير الصحة الاتحادي بحر إدريس أبو قردة ترفيع مستشفى كتم الريفي إلى مستشفى عام، ليتم من خلاله توفير الخدمات الصحية كافة، معلناً أن الدولة ماضية في تنفيذ مشروعها الاستراتيجي في مجال الصحة، الذي يمكن من إحداث التغطية الشاملة بالخدمات الصحية.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد