إجتماع بين الشيوعي وحركات دارفور بلندن

mainThumb

13-02-2017 09:34 AM

السوسنة  - عقد الحزب الشيوعي فرعية بريطانيا وأيرلندا الشمالية إجتماعاً مع حركات دارفور المتمردة بفندق شيراتون بلندن،  بحث توحيد عمل المعارضة السودانية وكيفية التأثير على التعاطف الدولي مع الحكومة في الخرطوم.

 
وقال عضو الهيئة المركزية للشيوعي علي كنين، أنه حرص على لقاء القيادات الوسيطة بحركات دارفور عقب لقائه بجبريل ومناوي وعبد الواحد معبرا عن رغبة حزبه في مناقشة كيفية توحيد جهود العمل المعارض وتفعيل حملات التظاهر والعصيان .
 
وأشار إلى وجود  تعاطف البلدان الأوربية مع الحكومة السودانية من أجل تحقيق مصالحها مبيناً أن المجتمع الدولي عامة أصبح منحازا للحكومة لدورها في مكافحة الهجرة غير الشرعية ومحاربة الإرهاب، وقال: لابد أن نتوحد لإسماع صوت المعارضة للمجتمع الدولي.
 
واقترح ممثلو حركات دارفور المتمردة  تكوين آلية تنسيقية تشمل أحزاب المعارضة وحركات دارفور المسلحة ومنظمات المجتمع المدني.
 
وشارك في الإجتماع الذي دعا له كنين من حركة العدل والمساواة جبريل آدم بلال، ومن حركة عبد الواحد مروان إسماعيل وفيصل عبدالله، إلى جانب محمد بشير أبونمة والقائد تية من حركة مناوي وحضر من الحزب الشيوعي الملك العبيد، صلاح حسن ومحمد عثمان عبد الحميد.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد