النواب يؤجل مناقشة قرارت رفع الأسعار بعد خروج الملقي

mainThumb

14-02-2017 11:38 AM

السوسنة - صوت مجلس النواب الثلاثاء على تأجيل جلسة مناقشة قرارات الحكومة برفع الأسعار، إلى حين تسليم تقرير اللجنة النيابية المكلفة بمتابعة قرارات الحكومة الأخيرة برفع الأسعار.

وصوت النواب على مقترح من النائب مصلح الطراونة الذي طلب تأجيل الجلسة بسبب غياب رئيس الوزراء عن مجريات الجلسة، ولحين تسلم المجلس لتقرير اللجنة النيابية المكلفة بمتابعة قرارات الحكومة الأخيرة برفع الأسعار.
 
وقال النائب الطراونة، "نعلم أن رئيس الوزراء غادر لمهمة استقبال أحد ضيوف المملكة، القادم للقاء مع جلالة الملك عبد الله الثاني"، في إشارة إلى الرئيس اللبناني ميشيل عون والذي من المفترض أن يبدأ زياة رسمية إلى المملكة الثلاثاء .
 
وأضاف الطراونة: "وكي لا يكون حديثنا وكأنه استعراض أمام الشاشات، أطلب التصويت على تأجيل المناقشة".
 
وفشل مقترح الطروانة في المرة الأولى ، إلا أن النائب أحمد الصفدي طلب إعادة التصويت، ليحصل المقترح على (68) صوتاً من أصل (104) عدد الحضور، بحسب ما أعلن رئيس مجلس النواب بالإنابة خميس عطية.
 
وبعدها قال النائب عبد الله العكايلة إن تأجيل النقاش، يضع المجلس في صورة سخرية أمام الشارع الأردني، إذ لا يعقل أن يتم التأجيل بعد أن قدم المجلس مذكرة بأغلبية نيابية تطالب بمناقشة  قرارات رفع الأسعار مع الحكومة، إلا أن النواب مضى في قراره وأعلن عطية تأجيل الجلسة.
 
وكان المجلس صوت في مستهل الجلسة على سرية عقد الجلسة، بعد رفض المذكرة النيابية الموقعة من (13) نائباً، والتي تطالب بتحويل جلسة مناقشة رفع الأسعار إلى جلسة إلى سرية، لتبدأ بعد ذلك مناقشات النواب بتخصيص مدة دقيقتين لكل نائب.
 
واستهل النائب صداح الحباشنة كلمات النواب موجهاً النقد لرئيس الوزراء ولسياسة الحكومة برفع الأسعار، قائلاً "إن سياسات الحكومة برفع الأسعار وفرض الضرائب تجاوزت 3 ملياردينار ، وهو مخالف لما ادعته  الحكومة ان حاجتها للإصلاحات الضريبة تأمين مبلغ 450 مليون دينار، وأقول لرئيس الوزراء ارحم البلد كل مشاكل منك بدك تجيب المصايب للبلد".
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد