زين تمنح 1 جيجا إضافية على خطوط مكس ردا على قرار الحكومة

mainThumb

14-02-2017 04:42 PM

السوسنة - اعلنت شركة زين ردا على القرار الحكومي المتعلق برفع ضريبة المبيعات على الانترنت من 8% إلى 16% بزيادة مشتركي خطوط "مكس" 1 جيجا إضافية اعتبارا من الثلاثاء.

واشار المكتب الاعلامي للشركة إلى أن العرض يشمل حملة خطوط "مكس" فقط وهي التي يتم تعبئتها ببطاقة واحدة، بحيث تغطي تعرفة البطاقة المعبأة اشتراك المكالمات والرسائل القصيرة وحزم الانترنت.
 
وكان الرئيس التنفيذي لشركة زين أحمد الهناندة انتقد في وقت سابق قرار الحكومة الأخير برفع الاٍسعار خاصة زيادة الضريبة غلى خدمات الأنترنت، مؤكد أن قطاع الاتصالات ليس سلعة كمالية بل هي أكبر داعم للاقتصاد والتنمية.
 
وقال عبر حسابه على موقع التواصل الاجتاعي "فيسبوك"، "إن مجلس النواب رفض رفع الدعم عن الخبز والغاز لما يشكله ذلك من عبأ على المواطن الذي بات غير متحمل اي غلاء إضافي، فكان الاقتراح بما انه الغاز والخبز خط احمر وهذا صحيح مع التحفظ على اُسلوب دعم الخبز اللي ما حدا فاهمه ولا حتى اللي اخترعه ، قلك زيدوا على الدخان لانه في ضرر على الصحة وعلى البنزين لانه ما في داعي للسيارات في عنا منهم كثير، وكل انواع الاكل ما عدا الطن والسردين ، والزيت والزعتر على مبدأ معك على المره والمره حتى لو كسرة خبز وعلبة طن و كمان دينار على كل خط خلوي لانه الاتصالات خط اخضر وكماليات ما الها داعي وما في داعي للفشخره ، وطبعا دينار على كل خط خلوي يعني تقريبا ٢٠٪‏ زياده على المستخدم".
 
وأضاف أن "الاتصالات مش كماليات يا اخوان ، وأكبر داعم للاقتصاد والتنمية، وبتدفع اكبر فاتورة ضريبية مقارنة بمثيلاتها بالعالم، والحكومة اكبر مشارك بالاتصالات لانه كل دينار يدفعه المواطن الها ٦٠ قرش، والشركات لا تملك بل تشغل ترددات مقابل تراخيص تجدد كل ١٥ سنه باستثمار في انشاء شبكات وبنية تحتية، وتشغل اكثر من ٢٥٠٠٠ شخص ومئات الشركات المحلية".
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد