الهاشمية تطرح تخصصا فريدا على مستوى الشرق الأوسط

mainThumb

14-02-2017 05:30 PM

السوسنة - تستقبل الجامعة الهاشمية طلبات الالتحاق في تخصص "إدارة الموارد الطبيعية في الأراضي الجافة" لمرحلة البكالوريوس، من خلال وحدة التنسيق الموحد في البرنامج العادي (التنافس)، وعلى موقع الجامعة الإلكتروني للبرنامج الموازي والدولي.

 
وقال عميد أكاديمية الأراضي الجافة الدكتور عيسى مخلوف، ان هذا التخصص يعد فريدا من نوعه، وهو الأول من نوعه على مستوى الشرق الأوسط، وهناك طلب على المتخصصين في هذا المجال، مشيراً إلى أن طرح التخصص يأتي للحاجة الماسة له في تطوير المناطق الجافة والصحراوية والاهتمام بها من خلال تخريج كفاءات قادرة على معالجة التحديات المتعلقة بالموارد الطبيعية في الأردن والمنطقة العربية.
 
وأضاف، ان أكاديمية الأراضي الجافة تهدف إلى توفير فرص تعليمية وبحثية رائدة لتطوير الحلول التي يحتاجها الأردن والإقليم لتحقيق التكامل بين التنمية والاحتياجات البيئية، لافتا إلى أن طرح التخصص جاء بالتعاون مع المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا، والمركز الدولي للأبحاث الزراعية في المناطق الجافة - ICARDA.
 
وأوضح ان تخصص "الموارد الطبيعية في الأراضي الجافة" يسعى لتحقيق تنمية أكثر استدامة للبادية وتوفير بدائل حيوية للأردن الذي تصل مناطقه الجافة إلى 80 بالمائة من مساحته؛ ودعم التنمية المستدامة في المناطق الصحراوية وتعزيز سبل الحياة التقليدية، وإدارة مواردها الطبيعية.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد