مجلس شبابي لواء بصيرا يبدأ تنفيذ مبادرات وأنشطة تثقيفية

mainThumb

15-02-2017 10:52 AM

السوسنة - باشر المجلس المحلي الشبابي في لواء بصيرا، الذي تم تشكيله أخيرا، بالتنسيق مع مديرية شرطة الطفيلة، بتنفيذ مبادرات وأنشطة تثقيفية تستهدف تطوير العلاقة التشاركية بين المواطن والأجهزة الأمنية وتحديد ابرز المشاكل والقضايا التي يعانيها لواء بصيرا .

 
وأكد مدير شرطة الطفيلة العقيد عمر الخرشة في لقاء عقد مع أعضاء المجلس الشبابي المحلي، أن تشكيل هذا المجلس في لواء بصيرا جاء انسجاما مع تطور عمل جهاز الأمن العام، باعتبار المواطن شريكا استراتيجيا ورئيسا في زيادة فاعلية أداء المتابعة الأمنية لمختلف القضايا التي تقع ضمن مسؤولية الأمن العام، لاسيما الجانب الوقائي الذي تعد الشراكة المجتمعية احد ركائز نجاحه.
 
وبين العقيد الخرشة أن مناقشة القضايا المجتمعية تمهد للوصول إلى إيجاد حلول ممكنة لها، وذلك من خلال فئة تجسد سياج الوطن المنيع ومستقبله المشرق وهم الشباب، بما يحملونه من أفكار تسهم في رفعة الأردن وعلو شأنه بقيادة الهاشميين.
 
وبين الجهود التي تبذلها مرتبات مديرية الأمن العام وبالتعاون مع جميع أبناء المجتمع للوصول إلى بيئة آمنة مستقرة، مستمعا لملاحظات أعضاء المجلس، موعزا لمرتبات مركز أمني بصيرا بمتابعتها وإعداد تقرير حول سير متابعتها مع المعنيين في لواء بصيرا .
 
ولفت العقيد الخرشة إلى أن مديرية شرطة الطفيلة بمختلف أقسامها عقدت العام الماضي نحو 700 فعالية تثقيفية وإرشادية ما بين دورات لأصدقاء الشرطة وندوات ومحاضرات في مجالات أصدقاء الشرطة والمرور والمخدرات وغيرها من الموضوعات التي تهم المجتمعات المحلية، كما تم التعاون والتنسيق في تنظيم هذه الفعاليات مع المؤسسات التعليمية والثقافية والاجتماعية .
 
وأكدت منسقة مركز شابات بصيرا عدلة الرفوع، أهمية المجلس الأمني الشبابي في خدمة أبناء المجتمع، للوقوف على المشاكل التي يعاني منها المواطن وإيجاد الحلول المناسبة لها.
 
وفي اللقاء عرض أعضاء المجلس الذين يمثلون مختلف القطاعات الشبابية في لواء بصيرا من أندية ومراكز شبابية وطلابية وغيرها حزمة مشاكل يعانيها ابناء اللواء منها المشاكل المرورية وسط مدينة بصيرا وافتقاره للمجمعات الحكومية وأماكن اصطفاف المركبات مثلما ناقشوا مشكلة تطاير مادة البوزلان "التف البركاني" من القلابات والآليات على طريق بصيرا.
 
وعبروا في اللقاء عن اعتزازهم بجهاز الأمن العام مؤكدين أهمية التشاركية الفاعلة عن الأمن العام للمحافظة على امن واستقرار الوطن.
 
ويتوزع أعضاء المجلس على خمس لجان، هي الاجتماعية والصحية والثقافية والبيئية والسلامة المرورية والإعلامية.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد