الكرك: ندوة حول دور الاعلام في الأمن الوطني

mainThumb

15-02-2017 11:32 AM

السوسنة - نظمت مبادرة وطن النسوية التطوعية في الكرك، الثلاثاء، ندوة حول دور الاعلام في الأمن الوطني، شارك فيها مسؤولون في الجهاز الأمني وإعلاميون ورجال دين.

 
واكد قائد أمن اقليم الجنوب العميد الدكتور فخري بني دومي ان للاعلام دورا مهما في توجيه الرأي العام ونقل المعلومة الحقيقية الصادقة، مشيرا الى ضرورة تحمل المؤسسات الاعلامية المسؤولية بما يصدر عنها من معلومات وتوخي الدقة فيها بهدف ضبط العمل الاعلامي ليكون عاملا ايجابيا في امن واستقرار الوطن.
 
ولفت مدير شرطة محافظة الكرك العميد ايمن العوايشة الى الدور الكبير الذي يلعبه الاعلام في تحريك وجدان الأمة ومعرفة المشاكل الحقيقية التي يواجهها المواطن ونقلها للمسؤول بكل حيادية، مبينا ان المواطن اصبح الآن شريكا في العملية الاعلامية من خلال وسائل التواصل الاجتماعي التي أصبحت تشكل منبرا اعلاميا لكل مواطن.
 
واشار الزميل خالد الخواجا من صحيفة الرأي الى مفصلية العلاقة بين العدالة والامن الاجتماعي، لافتا الى ان هناك جملة من المعيقات التي تواجه الصحفي او الاعلامي في نقل المعلومة، منها صعوبة الحصول عليها من مصدرها.
 
وعرض الزميل امين المعايطة من وكالة الانباء الاردنية (بترا) لنهج الوكالة وسياستها التحريرية في نقل المعلومة من مصدرها الرسمي، داعيا الى التركيز على المنجز الوطني وصون الثوابت الوطنية التي هي اساس امن واستقرار الوطن.
 
واشاد الدكتور عزام الشمايلة من مديرية اوقاف الكرك بالتعاون القائم بين الاعلام الملتزم وجهاز الأمن العام، مبينا ان الأمن الوطني لا يمكن ان يتحقق الا بتشاركية الجميع للحفاظ على المنجز الوطني وعدم تشويه الصورة الحقيقية له والابتعاد عن الاشاعات المغرضة التي تسيء الى المؤسسات والافراد.
 
من جهتها، قالت منسقة المبادرة الصحفية ليالي الطراونة من صحيفة الرأي ان المبادرة التي انطلقت قبل ثلاث سنوات نفذت نشاطات تهدف الى توعية ابناء المجتمع بمختلف المجالات الحياتية وخاصة الأمنية منها، مشيرة الى ان هذه الندوة جاءت لتوضيح العلاقة بين جهاز الأمن العام والصحافة والاعلام وتوطيد التعاون بين الجانبين بما يخدم المصلحة الوطنية العليا.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد