افتتاح مركز للتدريب المهني بتجمع لجان المرأة بإربد

mainThumb

16-02-2017 01:22 PM

السوسنة - افتتح في مقر تجمع لجان المرأة بإربد الاربعاء مركزا للتدريب المهني بدعم من الحكومة البولندية، ويهدف لتمكين المرأة اقتصاديا وتأهيلها وتدريبها، لإنشاء مشروعات مهنية وانتاجية منزلية.

 
واكد السفير البولندي لدى الاردن شفييجا شنسكي، على تقديم كافة اشكال الدعم للأردن، الذي يتصدى لأكبر موجة لجوء في المنطقة، وتمكينه من مواجهة هذه الاعباء بدعم المجتمعات المحلية المستضيفة، لاسيما قطاع المرأة، مشيرا الى الشراكة الفاعلة مع تجمع لجان المرأة في الاردن، لتوجيه هذا الدعم وفق اليات ووسائل تسهم في تمكين السيدات بتحسين ظروفهم الاقتصادية.
 
واشادت الامين العام للتجمع سلام الحسبان، بالحرص المتبادل بين جميع شركاء وداعمي برامج واهداف التجمع، لتمكين المرأة في المجالات كافة،خصوصا السياسية والاقتصادية والاجتماعية، مثمنة دور الحكومة البولندية في هذا الجانب، بتجهير المركز بكافة الاحتياجات والأدوات اللازمة لمباشرة عمله في الدروات التدريبية.
 
ولفتت الى أن مركز التدريب المهني في تجمع لجان المرأة بإربد هو الثاني على مستوى المملكة، الذي ينشأ بدعم من الحكومة البولندية بعد مركز الهاشمي الشمالي في عمان.
 
وبينت مديرة البرامج والمشاريع في التجمع رانيا حيوك، ان التمكين الاقتصادي للسيدات يأتي ضمن المحاور الاساسية لأهداف التجمع، للتغلب على الاوضاع الاقتصادية الصعبة للمرأة عن طريق اكسابها المهارات المهنية التي تساعدها في البدء بإقامة مشاريع صغيرة مدرة للدخل، مشيرة الى ان المركز يشتمل على التدريب في مجالات التجميل والكمبيوتر والمطبخ الانتاجي ومشغل لأعمال الصيانة المنزلية.
 
ولفتت مديرة المقار في التجمع غادة العبداللات بان تجهيز مثل هذه المراكز من المؤمل ان ينعكس على حجم اقبال السيدات على الالتحاق بالبرامج التي يقدمها وتشجيعهن على اكتساب المهارات والخبرات الجديدة للتي تعزز فرص منافستهن في السوق الانتاجي.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد