طالب واحد سجل بموازي كليات البلقاء

mainThumb

16-02-2017 03:05 PM

السوسنة - كشف منسق حملة "ذبحتونا"، فاخر دعاس، أن طالبا واحدا تقدم لبرنامج الدبلوم الموازي، في الكليات المتوسطة التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية، بعد رفع رسوم التسجيل.

وقال دعاس، إن الكليات المتوسطة التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية، شهدت إقبالا ضعيفا على التسجيل، حيث لم يتجاوز عدد الطلبة الذين قدموا طلبات للقبول على برنامج التنافس في كلية الحصن –على سبيل المثال- 150 طالبا وطالبة.
 
وأوضح أن "عدد المسجلين متواضع جدا، علما أن هذا الرقم مرشح للتضاؤل إلى أكثر من النصف، كون معظم الطلبة الذين قدموا طلبات للقبول يقدمون للجامعات وللكليات الخاصة في نفس الوقت".
 
وتابع دعاس "إدارة جامعة البلقاء التطبيقية وتفاديا للفضيحة، مددت فترة التسجيل أسبوعا آخر، على أمل ارتفاع أعداد المقدمين للطلبات على التنافس والمسجلين للموازي".
 
وبيّن أن الضعف الكبير في التسجيل، يعود لقرار إدارة الجامعة برفع رسوم الساعات للدبلوم بنسب كبيرة وصلت إلى 400% في التخصصات الهندسية للتنافس، و200% للموازي. 
 
وأصبحت رسوم الدبلوم التنافس للتخصصات الهندسية أعلى من نظيرتها للبكالوريوس في نفس الجامعة. وهو الأمر الذي أدى إلى نفور الطلبة من التسجيل، خاصة وأن السواد الأعظم من الطلبة الذين يتجهون نحو الدبلوم هم الأكثر فقرا، وفقا لدعاس.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد