نادي السيارات الملكي وحكمت للسلامة المرورية يطلقان حملة سلامة الشباب بدعم من زين

mainThumb

16-02-2017 04:20 PM

السوسنة -  أعلن نادي السيارات الملكي الأردني ومؤسسة حكمت للسلامة المرورية، عن إطلاق الحملة الوطنية "سلامة الشباب"، وذلك بدعم من شركة زين ومجموعة من الشركات، والتي تهدف الى تفعيل دور الشباب في جع اللطرق آمنة للحفاظ على سلامتهم وتقليل عدد الوفيات والإصابات الناتجة عن حوادث الطرق،والتي ستستمر طوال عام 2017 .
 
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد صباح الأربعاء في مقر نادي السيارات الملكي الأردني، بحضور ممثلين لمختلف وسائل الإعلام بالإضافة إلى ممثلين للشركات الداعمة للحملة، حيث افتُتح المؤتمر الصحفي بكلمة لمدير عام نادي السيارات الملكي الأردني، هدى قاسم، تحدثت خلالها عن الحملة وأهدافها، تلاها كلمة العقيد مروان الحياري نائب مدير ادارة السير المركزية، تحدث خلالها عن أهمية الحملة وقام بعرض معلومات وأرقام لحوادث السير.
 
وتحدث خلال المؤتمر عرفات أبو خليل، ممثل مؤسسة حكمت للسلامة المرورية، عن دور الشباب في هذه الحملة والمسؤولية التي تقع على عاتقهم.
 
كما تحدثت عبير فرج ممثلة بنادي السيارات الملكي الأردني عنجزء من البرامج التي تضمها الحملة، حيث تشمل برنامج التدريب في مجال الوقاية من الحوادث ومهارات القيادة، وحملة قف/ انظر/ سلم الاطفال ونشاطات اجتماعية ومسابقات رياضية ستقام في نادي السيارات.
 
وفي حديثه عن دور شركة زين في الحملة، قال المدير التنفيذي لدائرة الإعلام والاتصال والمسؤولية الاجتماعية في شركة زين طارق البيطار: " نجتمع اليوم ل إطلاق حملة "سلامة الشباب" التي حرصنا في زين على أن نكون من الداعمين لها، لأهميتها البالغة في التوعية من حوادث السير التي باتت تُشكّل خطورةً بالغة على الأرواح، فهي المسبب الأول للعديد من الوفيات يومياً، وبنسبة نراها للأسف تتزايد عاماً بعد عام، وقد ارتأينا أن ندعم هذه الحملة، انطلاقاً من واجبنا تجاه مجتمعنا، في إطار المسؤولية الاجتماعية للشركة، الأمر الذي يُحتّم علينا تكثيف الجهود الرامية لحماية شبابنا من هذا الخطر"، حيث ستستضيف شركة زين في منصتها للإبداع ZINC فعاليات "مقهى الشباب"، التي ستقام في أول يوم سبت من كل شهر للتوعية حول سلامة الشباب، من خلال لقاءات شهرية للشباب يتمعرض فيديوهات ذات علاقة بالسلامة المرورية ومحاضرات في الاسعافات الاولية اثناء الحوادث والوقاية من الحوادث ومسابقات ونشاطات ذات صلة بالسلامة المرورية، كما سيشارك فريق "زين الشباب" في نشاطات هذه الحملة.
 
وتحدّث ابراهيم الصقور من مؤسسة حكمت للسلامة المرورية عن حملة "أنا ملتزم" والمسيرة الصامتة، كما تحدث ابراهيم فريج عن تطبيقات الهواتف وبث رسائل توعوية على شاشات دائرة السير، وتم الحديث عن صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالحملة،والهادفة إلى تفاعل الشباب حول موضوع السلامة المرورية والاعلام.
 
ولم يغفل القائمون على الحملة أهمية الجانب الفني في إيصال الرسالة، حيث ستشتمل الحملة على مسرحية بعنوان "على السريع"،التي تسلط الضوءعل ىسلوكيات الشباب على الطرق، بالإضافة إلى تأليف موسيقي مستوحى من الاصوات الصادرة عن المركبات، من تأليف الموسيقار طلال أبو الراغب.
 
وتشير المعلومات أن حوالي 70 % من عدد السكان في الاردن هم من فئة الشباب تحت سن 30 .
 
وحوادث الطرق هي القاتل رقم 1 لفئة الشباب بين الاعمار 15 – 29، كما ان 57 %  ممن يفقدون حياتهم في حوادث الطرق و 60 % من المصابين هم تحت 29 سنة. ويوميا شخص واحد يفقد حياته بسبب حوادث الطرق من فئة الشباب على شوارعنا، حيث بلغ عدد الوفيات بسبب حوادث الطرق 608 عام 2015.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد