إتفاق جزائري سعودي لنقل البضائع بين البلدين

mainThumb

16-02-2017 08:29 PM

السوسنة - اتفق وزير النقل الجزائرى بوجمعة طلعى ووزير التجارة والاستثمار السعودى، ماجد بن عبد الله القصبى الأربعاء، بالجزائر على ضرورة الانطلاق فى الدراسات لفتح خط بحرى لنقل البضائع بين البلدين.
 
وذكرت وزارة النقل الجزائرية ، أن الاتفاق جاء خلال لقاء جمع طلعى والقصبى الذى يقوم بزيارة إلى الجزائر فى إطار انعقاد اللجنة المشتركة "الجزائرية-السعودية" الـ12- حيث تمحورت محادثاتهما حول السبل والوسائل الكفيلة بتعزيز التعاون بين البلدين لاسيما فى مجال النقل البحرى للبضائع و المسافرين.
 
ورحب الوزيران فى هذا السياق بإقامة توأمة بين ميناء عنابة و ميناء الدمام والتى تعتبر الأولى من نوعها بين البلدين ، كما تطرقا إلى فكرة فتح خط بحرى لنقل الحجاج الجزائريين للبقاع المقدسة حيث أبدى الجانب السعودى ترحيبه بهذه الفكرة والعمل على تحقيقها.
 
وأكد الوزيران أهمية تبادل التجارب والخبرات بين البلدين فى مختلف فروع النقل سواء البحرى أو الجوى أو بالسكك الحديدية، كما تطرقا إلى العناصر الأساسية للتعاون والشراكة بين البلدين والوسائل المساعدة على تطويرها، وشددا على ضرورة العمل على مواصلة الجهود لتحقيق التطلعات المستقبلية التى تخدم المصالح المشتركة للبلدين الشقيقين.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد