وفد مرشدات الاردن يشارك في المخيم 22 للمرشدات بشرم الشيخ

mainThumb

18-02-2017 01:11 PM

السوسنة - شارك وفد من مرشدات الاردن في المخيم الثاني والعشرين للمرشدات الذي اختتم فعالياته اخيرا في مدينة شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية، بتنظيم من الاقليم العربي للمرشدات بالتعاون مع جمعية المرشدات المصرية.

 
وضم الوفد الاردني الذي عاد الى ارض الوطن 22 مرشدة وقائدة من مختلف مديريات التربية والتعليم بالمملكة، برئاسة رئيسة قسم المرشدات في وزارة التربية والتعليم، رئيسة الاقليم العربي للمرشدات رائدة بدر.
 
وتضمن المخيم العديد من الانشطة والفعاليات الارشادية التي شملت فنون التخييم وانشطة بيئية متنوعة ومحاضرات توعوية حول محاربة العنف ومسابقات رياضية وورش عمل ثقافية وجولات سياحية ورحلات بحرية وألعابا شاطئية وفعاليات ارشادية بمناسبة اليوم العربي للمرشدات، بالإضافة الى معارض تراثية للدول العربية المشاركة في المخيم.
 
وجاء تنظيم المخيم في اطار تنمية الحركة الارشادية العربية وتعزيز حضورها على الساحة الدولية كحركة تطوعية رائدة تسهم بالتنمية الشخصية والفكرية وغرس قيم العمل التطوعي والجماعي في نفوس منتسبيها.
 
واكدت بدر اهمية هذا النوع من الانشطة الارشادية العربية في اكساب منتسبي هذه الحركة المزيد من الخبرات والمهارات الارشادية المتنوعة، وكذلك تعزيز دور الحركة الارشادية في الدول العربية ومجتمعاتها انطلاقا من دورها في صقل مواهب افرادها وتعزيز دورهم وحضورهم في الخدمة المجتمعية.
 
واوضحت ان المشاركة الاردنية في المخيم اسهمت بتعزيز حضور الحركة الارشادية في الاردن على الساحة العربية والعالمية كحركة متقدمة تتمتع بالكثير من الخبرات والمزايا، معربة عن شكرها للجهود التي تقوم بها وزارة التربية والتعليم والجمعية الاردنية للكشافة والمرشدات في دعم هذه الحركة في الاردن وتوفير سبل النجاح والتقدم لها.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد