التنمية والتشغيل في البلقاء وجد للمساهمة في التشغيل الذاتي

mainThumb

18-02-2017 05:31 PM

السوسنة - يهدف صندوق التنمية والتشغيل الى المساهمة في التشغيل الذاتي للحد من مشكلتي الفقر والبطالة وذلك عن طريق توفير التمويل لأنشاء مشروعات صغيرة تمكين الشباب و المرأة الريفية من خلال البرامج وللباحثين عن عمل اضافة الى تمويل المشاريع الريادية المنتجة لسلع او خدمات متميزة.

 
وبين مدير مديرية البلقاء علي سعود العدوان ان فرع الصندوق في محافظة البلقاء يستهدف الفئات المتعطلة عن العمل بمساعدتهم في تمويل مشاريع جديدة تعمل على خلق فرص تشغيلية ذاتية وايجاد فرص عمل للباحثين عنها من خلال تمويل مشاريعهم او تطوير المشاريع المقامة ،مشيرا الى ان موازنة الفرع للعام الماضي بلغت 5ر2 مليون دينار مول منها حوالي 330 مشروع بقيمة 2 مليون و118 الف دينار توزعت مابين انشاء مشروع جديد وتطوير مشاريع مقامة بحيث وفرت هذه المشاريع حوالي 802 فرصة عمل في المحافظة .
 
واوضح العدوان ان هناك برنامج تمويل المناطق التنموية في الاغوار بحيث تركزت اغلب المشاريع على المشاريع الخدمية كونها تعد منطقة سياحية وتستقطب اعدادا من القادمين الى مناطق الاغوار.
 
واضاف انه تم تمويل برنامج الشباب الجامعي بحيث يحصل صاحب فكرة أي مشروع جديد على نسبة مرابحة اقل من المعمول بها لدعم وتشجيع خريجي الجامعات لتشغيل انفسهم بمشاريعهم دون الحاجة لانتظار القطاع العام .
 
واكد ان الصندوق لايقدم منحا او مساعدات لانشاء مشاريع ،مبينا ان اهم التحديات التي تواجه عمل المديرية في البلقاء هي عدم الجدية احيانا من المتقدمين ،وان التمويل هو قرض يجب سداده ،وضرورة استغلال المبلغ لانشاء مشروع وليس لاضافة عبء على المواطن .
 
وقال ان هناك ضمانات على المبالغ الممنوحة تمكن الصندوق من استردادها ، لافتا الى ان الصندوق خصص مبلغ 147 الف دينار ضمن برنامج مشروع الجمعيات بالتعاون مع وزارة التخطيط لانشاء مشاريع انتاجية في نفس منطقة الجمعية توفر فرصتي عمل لكل مشروع .
 
ودعا العدوان كل من يرغب في الاستعانة بالصندوق لتمويل مشروع ان يكون لديهم الجدية الاكيدة ودراسة حقيقية للمشروع ليستطيع تحقيق الهدف الذي انشئ لاجله.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد