البشير يبحث مع ولي عهد ابو ظبي العلاقات بين البلدين

mainThumb

19-02-2017 10:05 AM

السوسنة -  بحث المشير عمر البشير رئيس الجمهورية مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، العلاقات الأخوية وسبل تطويرها والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

 
جاء ذلك خلال استقبال الشيخ محمد بن زايد اليوم في أبوظبي للرئيس البشير والوفد المرافق له الذي يقوم حاليا بزيارة رسمية لدولة الإمارات العربية المتحدة.
 
وجرى خلال اللقاء بحث التعاون القائم بين الإمارات والسودان في مختلف الجوانب السياسية والاقتصادية والتنموية والثقافية والسبل الكفيلة بتطوير هذا التعاون لآفاق أوسع وأرحب.
 
وأعرب الرئيس البشير عن سعادته بزيارة الإمارات مؤكدا حرص السودان على تعزيز علاقاتها الأخوية مع الإمارات لما فيه خير وصالح البلدين الشقيقين معربا عن تقديره للدور الكبير الذي تقوم به الإمارات في دعم القضايا العربية والمحافظة على امن واستقرار وهوية المنطقة.
 
وعبر ولي عهد أبوظبي عن سعادته بتطور مسار العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين في ظل اهتمام وحرص صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة على دعم هذه العلاقات وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.
 
واكد على متانة وتميز العلاقات مع جمهورية السودان الشقيقة القائمة على البعد التاريخي والمصالح الأخوية المتبادلة والشراكات الاقتصادية والتنموية التي تخدم التنمية الشاملة في كلا البلدين فضلا على تعاونهما في القضايا التي تهم المنطقة العربية والدفاع عن مصالحها من التدخلات الإقليمية مشيدا سموه بالدور السوداني الفاعل في جهود التحالف العربي في عملية إعادة الأمل في اليمن والتصدي للتحديات التي تقوض الأمن والاستقرار في المنطقة.
 
وثمن الشيخ محمد بن زايد ال نهيان مساهمة الجالية السودانية في المسيرة التنموية بالدولة مشيدا سموه بما يتحلون به من كفاءة واخلاص.
 
وأكدا الجانبان سعي البلدين المتواصل لتعزيز علاقات التعاون بينهما وتطويرها في كافة الجوانب.
 
كما أكدا على أهمية تضافر الجهود العربية والتنسيق مع المجتمع الدولي لإعادة الأمن والاستقرار في عدد من الدول العربية وبناء مؤسساتها الوطنية ورفع المعاناة عن شعوبها ومحاربة العنف والتطرف الذي تمارسه وتنفذه التنظيمات الإرهابية.
 
وتناول اللقاء مجمل الأحداث والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية وتبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.
 
وقام البشير خلال زيارته اليوم رئيس بزيارة واحة الكرامة في أبوظبي الذيث يخلد تضحيات أبطال الأمارات، وكان في استقباله الشيخ خليفة بن طحنون بن محمد آل نهيان، مدير مكتب شؤون أسر الشهداء بديوان ولي عهد أبوظبي.
 
وكان رئيس الجمهورية وصل  اليوم  إلى الأمارات في زيارة رسمية. وكان في استقباله  لدى وصوله مطار الرئاسة في أبوظبي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.
 
ويرافق البشير خلال الزيارة فضل عبد الله فضل وزير رئاسة الجمهورية وب. إبراهيم غندور وزير الخارجية ومدثر عبدالغني وزير الاستثمار و مشاعر الدولب وزير الرعاية والضمان الاجتماعي والفريق طه عثمان احمد الحسين وزير الدولة مدير مكتب الرئيس.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد