وفاة 4 أطفال جوعا غربي الموصل

mainThumb

19-02-2017 08:37 AM

السوسنة -  أفاد ناشط حقوقي، بوفاة 4 أطفال «جوعاً» في الجانب الغربي من مدينة الموصل الذي تسيطر عليه عصابة «داعش».

 
وقال الناشط الحقوقي، عمر الطائي إن «أربعة أطفال من أهالي منطقة وادي حجر غربي الساحل الأيمن للموصل توفوا أمس، بسبب الجوع».
 
وأضافت «مصادرنا الخاصة بالجانب الأيمن، أبلغتنا أن سبب الوفاة هو نقص المواد الغذائية وشح حليب الأطفال وارتفاع ثمن الموجود منه بشكل غير مسبوق، علما أن طفلا آخر توفي قبل بضعة أيام لنفس السبب».
 
والإثنين الماضي، قال رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس محافظة نينوى شمالي العراق، إن نحو 140 ألف طفل، بينهم رضّع، بحاجة إلى مساعدات غذائية عاجلة في النصف الغربي من الموصل الذي يسيطر عليه «داعش» الإرهابي.
 
وأوضح حينها أن «الحليب يكاد ينفد من الأسواق في الجانب الغربي، فضلاً عن وصول أسعاره إلى أرقام غير مسبوقة بحيث لا يمكن لأغلب الأهالي شراءه».
 
وبات وصول الإمدادات الغذائية إلى النصف الغربي للموصل شحيحا للغاية، نتيجة الحصار شبه التام الذي تفرضه القوات العراقية منعا لفرار عناصر «داعش»، ومنع داعش للمدنيين من الخروج.
 
وبعد الإعلان عن تحرير الجانب الشرقي للموصل مؤخرا، تتهيأ القوات العراقية لشّن عملية عسكرية لاستعادة الجانب الغربي للمدينة الذي يعّد المعقل الرئيس لمسلحي داعش الذين كانوا يسيطرون على المدينة منذ حزيران 2014.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد