إحالة ملف أسهم ميقاتي في الملكية إلى النقل النيابية

mainThumb

19-02-2017 05:42 PM

عمان- السوسنة -  أحال مجلس النواب ملف شراء أسهم رئيس الوزراء اللبناني السابق نجيب ميقاتي في شركة الخطوط الجوية الملكية، إلى لجنة النقل لدراسة الملف.

وخلال جلسة رقابية عقدها المجلس، الاحد، فشل المجلس بالتصويت على الغاء صفقة شراء أسهم نجيب ميقاتي التي أثارت جدلا كبيرا تحت القبة.
 
وتساءل النائب عبد الكريم الدغمي عن اسباب تعيين مواطن تركي و واخر نرويجي براتب 87 الف دينار، في الملكية مشيرا إلى انه كان يجب على الحكومة ان تقدم بيانا للنواب حول ملف الملكية لنعرف عما نتحدث بأرقام حقيقية وواقعية.
 
واكد الدغمي ان قرار الحكومة بضخ 150 مليون دينار في الملكية لشراء اسهم رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي ، كانت مجرد منفعة له .
 
وبين الدغمي ان شراء اسهم ميقاتي بسعر عالي فساد ويحتاج من النواب اتخاذ قرار بإلغاء قرار الحكومة بشراء اسهم ميقاتي .
 
واضاف : " من هو الميقاتي لنشتري اسهمه من بين عدد من الشركاء في الملكية لكي لا يخسر" ، متابعا " على راسه ريشة ، الموضوع لا يتعدى ان يكون تنفيعه له " .
 
 
من جهتها قالت النائبة وفاء بني مصطفى أن شريك الحكومة ربحان إلا اذا كان الشريك اردني فيكون خسران، مشيرة إلى أن موضوع استئجار الطائرات الذي يتم بعقود في شركات غير مسجلة في الأردن وهي شركات افوشور في بريطانيا وغيرها وهي بالاصل لمساهمين في الملكية يعد من أخطر امور الملكية.
 
واعتبرت أن الحكومة تشتري اسهم ب 180 قرش من المستثمر، علما بأن سعر سهمها 46 قرش لكي تضمن دفع مبالغ عالية للمستثمر غير الأردني.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد