ايران تندد بالتناغم بين مواقف السعودية واسرائيل ضدها

mainThumb

20-02-2017 12:31 PM

السوسنة - انتقد المتحدث باسم الخارجية الايرانية بهرام قاسمي "التناغم ضد ايران" في مواقف السعودية واسرائيل في القضايا الاقليمية، بحسب ما اوردت وكالة الانباء الايرانية الرسمية الاثنين.

 
وقال المتحدث "ان التناغم (بين السعودية واسرائيل) ضد ايران ليس من قبيل الصدفة. هناك الكثير من الادلة والقرائن التي تظهر تنسيقا بين هذين النظامين في الملفات الاقليمية".
 
واضاف "بغية التعويض عن فشلهما واحباطاتهما الكثيرة في المنطقة، يعتقد النظامان انه عليهما اثارة الاجواء الدولية ضد ايران".
 
وتابع المتحدث ان "ما يؤسف له ان هذا المسؤول في كيان الاحتلال (الاسرائيلي) يعول صراحة على التعاون والتنسيق مع دولة اسلامية في المضي بسياساته المناهضة لايران دوما".
 
وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو اشاد لدى زيارته واشنطن الخميس "بفرصة لا سابق لها لان عددا من الدول العربية لم تعد تعتبر اسرائيل عدوا بل حليفا ضد ايران وداعش القوتين التوأمين للاسلام اللتين تهددانا جميعا".
 
وكرر مسؤولون سعوديون واسرائيليون في الايام الاخيرة ان ايران تشكل التهديد الرئيسي في المنطقة.
 
وتندد السعودية وحليفاتها السنية مع اسرائيل ما تسميه "تدخلات" ايران في المنطقة وخصوصا في سوريا والعراق واليمن والبحرين.
 
وترفض ايران الشيعية هذه الاتهامات مؤكدة ان السعودية تشجع المجموعات "المتطرفة" مثل تنظيم الدولة والقاعدة.
 
واكد المتحدث الايراني ان اتهامات المسؤولين السعوديين لايران "لا يمكن ان تنسي العلاقات الايديولوجية والمالية والمخابراتية بين النظام السعودي والمجموعات التكفيرية التي ارتكبت جرائم ضد السكان الابرياء في المنطقة".


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد